تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

الحوسبة السحابية للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة

سمعي
نايلة الصليبي

تسلط نايلة الصليبي الضوء على تقنية تقنية التعامل المعلوماتي المعروفة بالـCloud Computing أو الحوسبة السحابية مع ريم أسعد، وتقترح هناء الرملي بعضا من التطبيقات الذكية لمرضى السكري وتشرح نايلة الصليبي تعبير Leetspeak من عالم الإنترنت .

إعلان
تعتمد  الكثير من الشركات والمؤسسات وايضا الأفراد في العالم  تقنية الـCloud Computing   أوالحوسبة السحابية.أي القيام بالعمليات المعلوماتية الخاصة عبر الإنترنت عن طريق إستخدام الذاكرة و القدرة الحسابية لشبكة أجهزة كمبيوتر وخوادم موزعة في العالم .وهذه الأجهزة والخوادم متصلة بعضها ببعض عبر الإنترنت بنطاق حزمي عريض جدا لتبادل المعطيات وإجراء التعامل المعلوماتي بشكل مريح و سريع. أي أن المستخدم ينقل المعالجة المعلوماتية و مساحة التخزين من جهاز خاص إلى مجموعة أجهزة عبر الإنترنت أو ما أتفق على تسميته بالسحابة.
تستضيف نايلة الصليبي السيدة ريم أسعد، المدير التنفيذي لـRaya Data Center - مراكز خدمات البيانات في القاهرة، التي تعرف بشكل مبسط  بالحوسبة السحابية وتشرح  أهمية خدمات الـCloud Computing  للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.
ستتابعريم أسعد ،في حلقة مقبلة من ديجيتال، التعريف بأنواع الحوسبة السحابية المختلفة وستطرق أيضا إلى مخاطرها.
 
بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي ركز هذا العام على داء السكري، والتي دعت له  منظمة الصحة العالمية  يوم الخميس 7 أبريل/نيسان 2016، تقترح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل،  في فقرة "ثقافة الإنترنت" مجموعة من التطبيقات الذكية التي تتوجه لمرضى السكري.

تشرح نايلة الصليبي تعبيرLeetspeakمن عالم الإنترنت ، وهي كلمة تستخدم  أحرف  ASCII  لاستبدال الأحرف اللاتينية من قبل المطورين و ايضا هواة التكنولوجيا من الـGeek  في نصوصهم غذ يعتبرونها لغة النخبة من التقنيين.

"ديجيتال" اسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد والإنترنت، مجلة الجيل الرقمي مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.

يمكنكم التواصل مع "ديجيتال"عبرالبريد الإلكتروني والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس و تويتر.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن