تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

الالعاب الالكترونية لتجنيد الناشئين للانضمام للجماعات المتطرفة

سمعي
نايلة الصليبي

تسلط نايلة الصليبي الضوء في ديجيتال مع المهندسة هناء الرملي على الأساليب المستخدمة لتجنيد الناشئين للانضمام للجماعات المتطرفة عبر الالعاب الالكترونية على الانترنت.وتختم مع ريم اسعد التعرف على الـCloud Computing والتطرق الى أنواع السحابات المعلوماتية والى محاذيرها. وتجيب نايلةالصليبي عن سؤال لمستمعي ديجيتال حول كيفية إسترجاع حساب #فيسبوك مخترق.

إعلان

سهلت شبكة الإنترنت تناقل الأفكار المتطرفة، وساعدت في توغل الجماعات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية في مختلف دول العالم،بمختلف أطيافها وأجناسها، لأدوات الإنترنت لإستقطاب الناشئين والأطفال للتأثير عليهم و لانضمام لتلك الجماعات .
وبرز خطر الإستقطاب والتجنيد عبرالمنصات الإجتماعية وأيضا من خلال منصات الألعاب الإلكترونية على الإنترنت Online Games،و بالتحديد من خلال الألعاب التي تشجع على القتل، والتي يشترك فيها لاعبون من أنحاء العالم .و أيضا من خلال ألعاب و منصات مصممة خصيصا لهذا الهدف.

تحذر المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، في فقرة "ثقافة الإنترنت"، بعض تلك الأساليب المستخدمة لتجنيد الناشئين.  
للحديث صلة في حلقة مقبلة من ديجيتال لإقتراح مجموعة من النصائح لحماية الأبناء والبنات من الوقوع ضحية هذا النوع من الإجرام

 يتابع "ملف ديجيتال" التعريف بتقنية الـCloud Computing أو الحوسبة السحابية أو المعلوماتية السحابية . في حلقة سابقة من ديجيتال قدمت السيدة ريم أسعد، المدير التنفيذي لـRaya Data Center مراكز خدمات البيانات في القاهرة. شرحا مبسطا لمفهوم لـCloud Computing وأهمية خدماته للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.
تواصل ريم أسعد في التعريف بالمعلوماتية السحابية، وتتطرق إلى محاذيرها وإلى الشروط المختلفة التي تعيق تبني هذه التقنية، وتكمل التعريف بأنواع السحابات المعلوماتية المختلفة.
يتعرض مستخدمو موقع " #فيسبوك " بشكل متكرر لعملية إختراق لحساباتهم او للاستخدام من دون إذنهم، مع إرسال طلبات صداقة إلى أشخاص لا يعرفونهم، ونشر رسائل لم يكتبونها، ونشر منشورات لا علاقة بصاحب الحساب بها. وبالرغم من تغيير كلمة المرور أكثر من مرة، مازال الحساب مستولى عليه. تشرح نايلة الصليبي كيفية مواجهة هذه المشكلة.

لمزيد من المعلومات يمكن أيضا مراجعة مركز مساعدة "#فيسبوك" صفحة نصائح الأمان.

"ديجيتال" اسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد والإنترنت، مجلة الجيل الرقمي مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع "ديجيتال"عبرالبريد الإلكتروني والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس و تويتر.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن