تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

تشفير البريد الإلكتروني والعلامة الزرقاء وهمّ الإعلام الإجتماعي و نصائح للإنترنت الآمن للأسرة

سمعي
نايلة الصليبي

تتابع نايلة الصليبي في "ديجيتال" الحوار حول أوهام الإعلام الإجتماعي وأدواته مع لواء أبو خيط،الخبير في استراتيجية الإعلام الإجتماعي. وتقترح المهندسة هناء الرملي بعض النصائح للأهل لكيفية الإستخدام الآمن والإيجابي للإنترنت لدى جميع أفراد الأسرة.وفي إجابة عن أسئلة المستمعين بعض الأدوات لتشفير البريد الإلكتروني والمحادثة الفورية عبر الإنترنت .

إعلان
بدأت نايلة الصليبي في  حلقة سابقة من ديجيتال سلسلة الحوارات حول أهداف الإعلام الإجتماعي و أهدافه مع  لواء أبو خيط، إختصاصي إستراتيجية الإعلام الإجتماعي بشهادة  من National  institute For Social Media.الذي نشر مقالات عدة وتحدث عن أوهام الإعلام الإجتماعي وخرفاته.
كان قد بدأ  لواء أبو خيط بالتذكير بمفهوم التواصل عبر الإعلام الإجتماعي و بتحديد الأوهام التي ترتبط بالإعلام الإجتماعي كالتوثيق  .في ملف هذا العدد عودة  إلى وهمّ التوثيق إي  العلامة الزرقاء و سعي بعض الأشخاص لتوثيق حساباتهم عن طريق دفع المال .و ايضا توضيح لوهمّ التأثير او المؤثرين و أهمية المتابعين الحقيقيين وعدم اللجوء لشراء المتابعين .
في حلقة مقبلة من ديجيتال متابعة  لوهمّ  تطبيق سنابشات بالإضافة إلى مجموعة نصائح في الإستخدام الأمثل لأدوات الإعلام الإجتماعي.
منذ إنتشار شبكة الإنترنت ودخول التقنيات الحديثة بمختلف تطبيقاتها حياتنا اليومية ، باتت تلك الشبكة  النافذة المفتوحة على المعرفة وغيرها من الأمور التي يمكن إعتبارها إيجابية أو سلبية، وذلك حسب أسلوب استخدامنا لأدوات الإنترنت. و أيضا أدخلت هذه الشبكة التغيرات في سلوكياتنا المجتمعية .
كانت قد تطرقت المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل ، في حلقات عدة من ديجيتال إلى تعامل الأسرة مع الإنترنت و كيفية جعل الإنترنت وسيلة للتقارب وليس للتباعد .
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تذكر المهندسة هناء الرملي، ببعض النصائح للأهل لكيفية الإستخدام الإيجابي والآمن  للإنترنت لدى جميع أفراد الأسرة .
وفي فقرة "سؤال ومستمع"  تتطرق نايلة الصليبي إلى بعض الأدوات لتشفير البريد الإلكتروني والمحادثة الفورية عبر الإنترنت .
 
"ديجيتال" اسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد والإنترنت، مجلة الجيل الرقمي  والمستهلك المتصل مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع "ديجيتال"عبرالبريد الإلكتروني والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس و تويتر.
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.