تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

ديجيتال: عيد الفطر على الشبكات الإجتماعية وأمور التكنولوجيا الأخرى

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في ديجيتال قواعد تهاني عيد الفطر عبر الشبكات الإجتماعية وكيفية التخلص من برنامج Eye Perform المتطفل في جهاز الكمبيوتر ونتعرف على علب الاتصال اللاسلكي بالإنترنت من دون الحاجة لمزود خدمة، بالإضافة إلى شرح لكلمة من عالم التكنولوجيا.

إعلان
حلّ عيد الفطرالمبارك وبمناسبة الأعياد نتبادل التهاني الإلكترونية وننشر التعليقات والصور المختلفة على مواقع التواصل الإجتماعية وغيرها.وهنالك أصول و قواعد أخلاقية و إنسانية يجب مراعاتها.
في فقرة "ثقافة الإنترنت"  تعود المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، لإقتراح بعض الإرشادات  التي يجب إتباعها أخلاقيا وإنسانيا في فترة الأعياد و تنبه إلى حسن إستخدام أدوات الإنترنت لكي لا يقع المستخدم ضحية النصب والإحتيال والسرقة.
 
تستضيف نايلة الصليبي  في "أخبار التقنية" ، خلدون الآغا، المدير التنفيذي لشركة Green Communications، للتعريف بعلب تقنية  صغيرة توضع في جيب السترة، تتيح للمستخدم الإتصال بالإنترنت دون الحاجة لمزود خدمة الإنترنت. وهي أدوات لا تستهلك الطاقة أو تلوث البيئة بالموجات الإلكترومغنطيسية.
 
تتطرق نايلة الصليبي في فقرة "سؤال ومستمع" إلى كيفية التخلص من تطفل البرنامج الخبيث Eye Perform.
وتعرّف بمصطلح من عالم التكنولوجياًZero- day Exploit   .
 
"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.