تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

الحمض النووي لحفظ البيانات، مشروع مايكروسوفت الخيالي

سمعي
نايلة الصليبي

تسلط نايلة الصليبي الضوء في "ديجيتال" على أبحاث "مايكروسوفت" لحفظ البيانات في الخيوط الجزيئية من الحمض النووي الصناعي، وفي المجلة نصائح لحماية البيانات على الأجهزة المحمولة خلال السفر، وكيف يمكن نقل أرقام الهاتف وجهات الاتصال من الأيفون إلى الكمبيوترمن دون برنامج iTunes. بالاضافة لشرح لمعنى تعبير من عالم التكنولوجيا Spear Phishing.

إعلان

أعلنت شركة "مايكروسوفت" عن شرائها لعشرة ملايين من الخيوط الجزيئية من الحمض النووي الصناعي من شركة "تويست بايوساينس" ، لاختبار إمكانية استخدامها في تخزين كميات كبيرة من البيانات لفترة طويلة .فمع التوسع الذي تشهده البيانات الرقمية مع إنترنت الأشياء والأشياء المتصلة التي تنتج كميات هائلة من البيانات، كذلك الأمر بالنسبة لتعدد الأجهزة المتصلة والبشري الذي ينتج أعدادا ضخمة من البيانات من مختلف نشاطاته الرقمية، باتت مختلف شركات الإنترنت والمعلوماتية العملاقة بحاجة إلى وسائل جديدة لتأمين تخزين المعلومات الضخمة وتشكل عملية كتابة وقراءة البيانات من الحمض النووي تحد تكنولوجي كبير.

تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" المحلل والخبير التكنولوجي انطوان طنوس صاحب برنامج "مستر تك" على قناة نورسات للحديث عن ماهية هذا الاختبار.وأهميته .

في فقرة "ثقافة الإنترنت" تذكر المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، بضرورة حماية البيانات على الأجهزة الذكية المحمولة خلال السفر وتقترح بعض النصائح العملية.

في فقرة "سؤال ومستمع" تقترح نايلة الصليبي برنامجا يتيح نقل أرقام الهاتف وجهات الإتصال من جهاز الأيفون إلى جهاز الكمبيوتر.

Spear Phishing في ختام #ديجيتال شرح لمعنى تعبير من عالم التكنولوجيا.

"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن