تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

مخاطر لعبة "البوكيمون غو" النفسية والجسدية على الأطفال

سمعي
نايلة الصليبي - نينتدو

تسلط نايلة الصليبي الضوء في "ديجيتال"على مخاطر لعبة "البوكيمون غو" الجسدية والنفسية على الأطفال مع المهندسة هناء الرملي. ومن قطاع غزة يستضيف "ملف ديجيتال" داليا شوراب، احدى رائدات مشاريع التكنولوجيا في غزة، للتعريف بمسرّعة Gaza Sky Geeks لمساعدة للرياديين الشباب في عالم تقنية المعلومات.

إعلان
ما إن أطلقت  لعبة "بوكيمون غو"  للهواتف الذكية  أندرويد وآيفون، حتى جن ّهواة اللعبة واجتاحت ظاهرة اصطياد "البوكيمون" الكرة الأرضية . شغلت اللعبة العقول من اليافعين إلى الشيوخ ، بأسلوب اللعّب الذي يتطّلب المشي واستكشاف الأماكن و  أيضا استخدام نوع من الواقع المعزز للمزج بين الواقع و الإفتراضي و الإعتماد على خرائط "غوغل ماب" للعثور على أماكن المبارزة ونقاط جمع أدوات الإصطياد و الـ items
رغم المتعة التي تقدمها اللعبة غير أن لها جوانب سلبية خاصة فيما يتعلق بالأطفال 
في  فقرة "ثقافة الإنترنت"  تنبه المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة و الطفل، الأهل من المخاطر الجسدية و النفسية لهذه اللعبة على الأطفال.
 
 
 غزة سكاي جيكس
أصبح القطاع الرقمي جزءا لا يتجزأ من اقتصادات الدول وهو اليوم صناعة قائمة في حد ذاتها يساهم في عملية النمو الاقتصادي وتأمين فرص عمل جديدة.وكثيرون من الرياديين الشباب والذين يحملون مشاريع تكنولوجية طموحة في فلسطين وفي غزة تحديدا، يعملون بجهد وثبات رغم المصاعب وأيضا رغم الحروب و المعاناة من الحصار والتهميش، لتحويل تلك الأفكار إلى شركات قابلة للحياة والاستمرار في القطاع الرقمي العربي ويبحثون عن تمويل وعن من يحضّن ويرشد مشاريعهم في دهاليز إدارة الشركات الناشئة، لتتحول هذه المشاريع من فكرة إلى شركة ناجحة. وهذا ما تقوم به اليوم الحاضنات أو شركات تسريع النمو. ومنها مسرّعة Gaza Sky Geeks التي  تحتضن المشاريع الناشئة وتدعم أيضا الفتيات للانطلاق في عالم تقنية المعلومات و Gaza Sky Geeks  تدعمها  مؤسسة MercyCorps وهي وكالة انسانية عالمية تعمل على انقاذ وتحسين حياة الناس في أصعب الأماكن في العالم.
يستضيف  "ملف ديجيتال"داليا شوراب، احدى رائدات مشاريع التكنولوجيا في غزة  ومديرة حسابات شبكات التواصل للمسرّعة،للتعريف بهذه المسرّعة ،بآلية عملها ومن هم الشركاء .

ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن