تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

مفهوم التمويل الجماعي عبر الإنترنت وحذف تغريدات تويتر بنقرة واحدة

سمعي
نايلة الصليبي

تتطرق نايلة الصليبي في "ديجيتال" إلى مفهوم الـ CrowdFunding أو التمويل الجماعي مع مشروع "كنعان" من غزة ومشروع أخر من فرنسا لتحقيق مهمة تطوعية لمؤسسة Escuela Para la Vida في كولومبيا.وفي إجابة عن أسئلة المستمعين كيفية حذف تغريدات "تويتر" نهائيا بنقرة واحدة.وعودة للتذكير ببعض أخلاقيات الدعوة على موقع "فيسبوك".

إعلان
الـCrowdfunding التمويل الجماعي حسب تعريف موقع ويكيبيديا هومصطلح يعبر عن العملية الجماعية والتعاونية، المبنية على الثقة وشبكة العلاقات بين الأفراد الذين يجمعون الأموال والموارد الأخرى سويا،تهدف عملية التمويل الجماعي  لدعم العديد من المشاريع منها على سبيل المثال عمليات الإغاثة في حالات الكوارث، و تمويل الشركات الناشئة، وأحيانا دعم الفنانين المغمورين وغيرها من المشاريع .
فهنالك منصات متخصصة وذات مصداقية تتيح عملية التمويل الجماعي هذا الذي مازال مفهوما مبهما لكثيرين من رواد الشبكة في العالم العربي.كما أن تطور خدمات الإنترنت والتقنيات الحديثة  جعل  من عملية التكافل والتعاضد بين البشر يتسع ليصبح بحدود القرية الكونية .
 
لتوضيح فكرة التمويل الجماعي أو الـCrowdfunding   من العالم العربي من بين المشاريع المعروضة للتمويل الجماعي أخترت مشروعا جماعيا من غزة للتعريف بالإرث الثقافي الفلسطيني و مشروع مهمة إنسانية  تطوعية في كولومبيا .
 
ريتا صاليبا ناشطة في العمل الإنساني مع أطفال Escuela Para la vida
ريتا صاليبا ناشطة في العمل الإنساني مع أطفال Escuela Para la vida Escuela Para la vida
 
ريتا صليبا شابة فرنسية –لبنانية ناشطة ومتطوعة في العمل الإنساني، تعتبر نفسها مواطنة العالم، وهي بصدد بدء مهمة تطوعية في كولومبيا لمساعدة مؤسسة Escuela Para la Vida الخيرية التي تعنى بتعليم الأطفال اليتامى وأطفال الأسر الفقيرة والأطفال اللذين يعانون من أوضاع اجتماعية صعبة . وطرحت مشروع تمويل جماعي لمهمتهاعلى منصة gofundme.com
 
تذكروناستضفت العام الماضي في ديجيتال المهندسة نسمة نسيم، صاحبة مشروع "كنعان " ،وهو أول موقع الكتروني فلسطيني يهتم بالتعريف بالمواقع الأثرية ، وهو مشروع طموح ولد من معاناة الشعب الفلسطيني من الحصار والتهميش والتدمير.وفي اطار تكملة و تطوير هذا المشروع طرح "مشروع كنعان" طلب دعم من خلال التمويل الجماعي على منصة Indiegogo.
 
 
في فقرة "سؤال ومستمع"  تقترح نايلة الصليبي مجموعة أدوات عبر الإنترنت  لحذف تغريدات "تويتر" بنقرة واحدة.
 
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تعود  المهندسة هناء الرملي ، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل،  لإقتراح بعض أخلاقيات الدعوة على موقع #فيسبوك سواء كان المستخدم صاحب الدعوة أو من وجهت له الدعوة.
 
ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن