تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

مواجهة المحتالين على موقع لينكدإن وعمان تطبع بتقنية ثلاثية الأبعاد

سمعي
نايلة الصليبي

تتطرق نايلة الصليبي في "ديجيتال" لأساليب مواجهة المحتالين على شبكة LinkedIn مع أنس المرعي، المدرب والمستشار في شبكات التواصل الإجتماعي.و تقترح برنامجا لحماية تأمين شبكة الاتصال اللاسلكي "الواي فاي" المنزلية. ونتعرف مع محمد ميستو، خبير تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد،على هذه التقنية وعلى فعاليات مؤتمر 3D Print Amman في الأردن.

إعلان
مع تطور التقنيات الحديثة تتطور أيضا أساليب القرصنة التي تطال اليوم معظم خدمات شبكة الإنترنت. ومنها موقع LinkedIn  الذي يتعرض منذ فترة لحملات اصطياد واحتيال لاستدراج المستخدمين لتصّيد بياناتهم الخاصة .و بالتحديد هؤلاء الذين يبحثون عن عمل من خلال موقع التشبيك هذا .
تستضيف نايلة الصليبي  في فقرة "ثقافة الإنترنت" أنس المرعي، المدرب ومستشار منصات التواصل الاجتماعي الذي يقترح عددا من  الخطوات العملية لتفادي المحتالين على شبكة لينكدإن. وسنلتقي المستشار أنس المرعي في حلقة مقبلة من ديجيتال لمتابعة تلك الخطوات الوقائية. يمكنكم مراجعة الدليل الكامل لكيفية مواجهة المحتالين على موقع LinkedIN  على صفحة أنس المرعي على موقع  LinkedIN#.
الطباعة الثلاثية الأبعاد هي اليوم على كل شفة ولسان بعد افتتاح أول مبنى مطبوع بتكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد في العالم،  في مدينة دبي .وكان في عام 2015  قد لجأ الأطباء في الولايات المتحدة  لطباعة قصبة هوائية لإنقاذ حياة أطفال.وقد  بدأت هذه التقنية مع تطبيقاتها المختلفة تفتح افاق جديدة للمخيلة البشرية.
 
 
في العالم العربي من بين النشاطات التقنية المخصصة لهذه التقنية والمفتوحة للجمهور، يعقد كل شهر في الأردن مؤتمر 3D Print Amman لتعريف الجمهور بهذ التقنية وأدواتها.
تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" محمد ميستو، خبير تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد ومن منشّطي مؤتمر #3D Print Ammanلبدء حوار مطول على حلقتين حول هذه التقنيات . 
تاريخ الدورة المقبلة  3D Print Amman هو يوم الخميس في 29 من سبتمبر 2016.

في فقرة "سؤال ومستمع" تقترح نايلة الصليبي برنامجا لحماية و تأمين شبكة الإتصال اللاسلكي المنزلية.

ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.
 
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن