تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

"الخرفنة"وعقوباتها القانونية و الـPersonal Branding عبر الإنترنت

سمعي
نايلة الصليبي

تتطرق نايلة الصليبي في ديجيتال إلى ظاهرة "الخرفنة" وإلى عواقبها القانونية مع المهندسة هناء الرملي. وتستضيف فادي رمزي digital Media online marketing consultant، لنتعرف على ابرز تقنيات التسويق الشخصي الـ Personal Branding .وفي إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح أداة لاستعادة الرقم التسلسلي لرخصة استخدام البرامج المعلوماتية في نظام التشغيل ويندوز.

إعلان
عادت منذ مدة لتنتشر على الإنترنت ظاهرة "الخرفنة" وهي طريقة  استغلال كانت رائجة في السنوات الماضية والتي تعتبر جريمة الكترونية. في "فقرة ثقافة" الإنترنت تشرح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، ظاهرة "الخرفنة" وما هي العواقب القانونية لجريمة الاستغلال هذه ؟ وتقترح بعض النصائح للأهل حول كيفية توعية أولادهم لخطورة وعدم أخلاقية عملية الاستغلال هذه عبر الإنترنت.
 
العلامة التجارية الشخصية الـPersonal Branding يعني التسويق الشخصي لشخصية معروفة أو مدير، موظف أو متخصص في مهنة معينة. وذلك انطلاقا من مبادئ تقنيات تسويق السلع والخدمات. ولكن في عصر الإنترنت اكتسب هذا المصطلح بعدا جديداً في إدارة الهوية الرقمية والسمعة الرقميةE-reputation خاصة مع تعدد المنصات والشبكات الاجتماعية، التي باتت اليوم وسيلة أساسية لتعزيز القدرة التنافسية والتمّيز عن الأخرين.
تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" ، فادي رمزي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركةInside out today ، هو  digital Mediaonline marketing consultant وأيضا مدرب ومتحدث speaker للتعرف على معنى مصطلح Personal Branding، وإلى أدوات التسويق الشخصي أو الذاتي المثلى وما هي الأخطاء التي يجب تجنبها.
 
في فقرة "سؤال ومستمع" تقترح نايلة الصليبي تقترح أداة لاستعادة الرقم التسلسلي لرخصة استخدام البرامج المعلوماتية في نظام التشغيل #ويندوز.
 
ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.