تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

دونالد ترامب رئيسا بين اشاعات الأخبار الكاذبة وجشع شركات الإنترنت العملاقة؟

سمعي
REUTERS/Jonathan Ernst

تكمل نايلة الصليبي في " ديجيتال " ملف الأخبار الكاذبة وما مدى تأثيرها بمساعدة الشبكات الاجتماعية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وما هي الحلول الممكنة مع الإعلامية أوكتافيا نصر. وتنبه المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، من الأساليب التي تستخدمها المنظمات الإرهابية لتجنيد الناشئين من خلال الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت. في إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي برامج مجانية لمكافحة الفيروسات.

إعلان
لم تنته الانتخابات الرئاسية الأمريكية بفوز "دونالد ترامب" عن الحزب الجمهوري، حتى قام جدل واسع حول دور مواقع الأخبار الكاذبة في نجاح ترامب. خصص "ملف ديجيتال " حوارا مع الإعلامية أوكتافيا نصر، مؤسسة Bridges media consulting للاستشارات الإعلامية والتدريب حول فشل وسائل الإعلام التقليدية في مواجهة هذه الأخبار الكاذبة. بالإضافة لللغّط حول دور الشبكات الاجتماعية و"فيسبوك" بالتحديد في نشر هذه الأخبار الزائفة.ومن هي المواقع التي ساهمت بنشر هذه الأخبار؟
بدأ هذا الجدل يطال أوروبا التي ستدخل في استحقاقات انتخابية خاصة في فرنسا وألمانيا.بعد تسلم "دونالد ترامب" الرئاسة، تكمل  نايلة الصليبي  في "ملف ديجيتال"االحوار المطول مع الإعلامية أوكتافيا نصر حول السبل الممكنة لمواجهة انتشار الأخبار الكاذبة ودور الشبكات الاجتماعية وشركات الإنترنت في ذلك  ولماذا اتّهم موقع فيسبوك بدوره الكبير في توجيه الرأي العام.

في فقرة "ثقافة الإنترنت" تعود المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، لتستعرض بعضا من أساليب الجماعات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية لاستقطاب الناشئين والأطفال للتأثيرعليهم وللانضمام لتلك الجماعات خاصة من خلال منصات الألعاب الإلكترونية على الإنترنت Online Games، ألعاب ومنصات مصممة خصيصا لهذا الهدف تشجع على القتل والتي يشترك فيها لاعبون من أنحاء العالم .
في إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي في فقرة "سؤال ومستمع" برامج مجانية لمكافحة الفيروسات.
 
ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن