تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

الإنترنت الأكثر أمانا: "كنّ التغيير نتحد لأجل إنترنت أفضل"

سمعي
نايلة الصليبي

تواكب نايلة الصليبي في "ديجيتال" أنشطة الإنترنت أكثر أمانا "Safer Internet day" مع المهندسة هناء التي تشرح أهمية أنشطة هذه المبادرة وبهذه المناسبة يتطرق علي السباعي، مدير البرامج عن حريات الإنترنت، إلى أهم الأدوات للمساعدة على الوصول للأنترنت أكثر أمانا.في إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي أداة لتحميل ملفات الفيديو من موقع فيسبوك.وتشرح مصطلح من عالم الإنترنت "Dark Social"

إعلان
تحت شعار "كنّ التغيير نتحد لأجل أنترنت أفضل" Be the change: Unite for a better internet  
تحتفل بعض الدول بيوم الإنترنت أكثر أمانا Safer Internet day  بهذا اليوم الذي يوافق عام 2017  يوم الثلاثاء  7  شباط/فبراير، حيث  تنطلق  أنشطة الإنترنت أكثر أمانا ليستمر على مدى شهر فبراير/شباط . وهي مبادرة تقوم بها  منظمة inSafe    برعاية الاتحاد الأوروبي.
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تتطرق المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، لأهمية الإنترنت الآمن، وما هي أبرز الأنشطة التي تقوم بها المراكز المختلفة خلال شهر الإنترنت أكثر أمانا.
بعد التعريف بأبرز نشاطات مبادرة الإنترنت الأكثر أمانا ، فتستضيف نايلة الصليبي "ملف ديجيتال"   مدير البرامج عن حريات الإنترنت في معهد The Institute for war and peace reportingالصحافية  و من المشاركين في موقع CyberArabs  علي السباعي، الذي تطرق إلى أهم النصائح والأدوات  للمساعدة على الوصول لأنترنت أكثر أمانا وتحقيق ما يسمى بالأمن الرقمي.
في إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي في فقرة "سؤال ومستمع" أداة لتحميل الفيديو من موقع فيسبوك.
وتشرح مصطلح متداول  بشكل كبير في عالم الإنترنت "Dark Social".
ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن