تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

أهمية الفيديو للمستهلك الرقمي ومخاطر لعبة ماينكرافت

سمعي
نايلة الصليبي

تسلط نايلة الصليبي في"ديجيتال"الضوء على أهمية الفيديو لمنشئ المحتوى الرقمي و أيضا للمستهلك الرقمي،مع أيمن عيتاني مستشار الاستراتيجية الرقمية في دبي والمدير التنفيذي لشركة Think Media Labs.ماهي مخاطر لعبة Minecraft الشهيرة مع المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي،في إجابة عن أسئلة المستمعين تشرح نايلة الصليبي آلية إظهار كلمات المرور المحفوظة في متصفح إنترنت اكسبلورر.

إعلان
ينتشر اليوم استخدام الفيديو على المنصات الاجتماعية وأيضا على المواقع الإلكترونية للتسوق وأيضا على المواقع الإلكترونية وأيضا على مواقع الصحف الإلكترونية التي باتت تعتمد بشكل كبير على التوازن في استخدام النص والصور والفيديو بشكل خاص، الذي يحصد مشاهدات عالية جدا بالنسبة لرواد الشبكة.
تجذب مقاطع الفيديو رواد الشبكة لأنهم يعرفون مسبقا مدة الفيديو، وقدرة الصوت والصورة والمحتوى الجيد على ابقائهم على صفحة ناشر المحتوى وإن اعجبهم المحتوى يشاركونه على مختلف منصاتهم الاجتماعية.
نرى اليوم بروز نوع جديد من المؤثرين ينتشرون على منصات كـ"يوتيوب" و"انستاغرام" وأيضا "فيسبوك" و"بيريسكوب" مع البث المباشر.
تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" أيمن عيتاني مستشار الاستراتيجية الرقمية في دبي والمدير التنفيذي لشركةThink Media Labs.، لتسليط الضوء أهمية الفيديو اليوم بالنسبة لمنشئ المحتوى الرقمي و أيضا بالنسبة للمستهلك الرقمي.
للحديث صلة في حلقة مقبلة من ديجيتال حول أهمية المحتوى للتسويق والإعلام والمنصات الاجتماعية وأيضا الأسلوب الأمثل للإنشاء محتوى فعال ومؤثر.
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تستعرض المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، بعض مخاطر لعبةMinecraftوتقترح بعض الأساليب لتوعية الأهل لكيفية تعاملهم معها ومع أطفالهم.إذ تجذب لعبة   Minecraft اللاعبين من كل الأعمار، وهي اليوم من أكثر الألعاب تحميلا، وتحتل المرتبة الأولى في كلمات المفتاح في محركات البحث. كما أنها تعتبر من الألعاب التربوية التي تنصح بها بعض المدارس للطلاب لتنمية مواهبهم وقدراتهم على الإبداع ومواجهة المصاعب وايجاد استراتيجيات بناء وحلول للمصاعب بسرعة لتفادي الهلاك ومواجهة الوحوش. غير أن هذا الجانب الإيجابي من لعبةMinecraft تشوبه بعض السلبيات على الأهل معرفتها.
في فقرة "سؤال ومستمع" تجيب نايلة الصليبي عن أسئلة المستمعين و تشرح آلية  إظهار كلمات المرور المحفوظة في متصفح انترنت اكسبلورر.
 
ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن