ديجيتال

محاذير ترك الأطفال يعبثون بأجهزة الأهل الإلكترونية والأسلوب الأمثل لإنشاء الفيديو المؤثر

سمعي
نايلة الصليبي

تتطرق نايلة الصليبي في "ديجيتال" إلى مخاطر ترك الأطفال يعبثون بالأجهزة الإلكترونية المحمولةالخاصة بالأهل مع المهندسة هناءالرملي وتتابع في "ملف ديجيتال"أهمية الفيديو في المحتوى الرقمي مع أيمن عيتاني ،مستشار الاستراتيجية الرقمية في دبي والمدير التنفيذي لشركة Think Media Labs. وفي إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي أداة لاسترجاع البيانات التي حذفت عن طريق الخطأ في جهاز "الآيفون". هل تعرفون مغزى "هاشتاغ" أو وسم #FF على "تويتر"؟

إعلان
كثيرون من الأولياء يسمحون لأطفالهم استخدام أجهزة الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي رغبة منهم من اقتناص الوقت  لإراحة الأعصاب والهدوء ويتركون أطفالهم يعبثون بتلك الأجهزة دون رقابة أو حماية.
فهذا الأسلوب في التعاطي مع التكنولوجيا و ترك المجال للأطفال للتشبيك مع الإنترنت بأجهزة الأهل أمر له محاذير
ومخاطر.
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تنبه المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، إلى مخاطر ترك الأطفال مع الأجهزة الإلكترونية المحمولة الخاصة بالأهل و تقترح بعض النصائح لكيفية التعامل مع هذا الواقع دون منع الطفال من استخدام تلك الأجهزة .
تطرق  "ملف ديجيتال"  السابق  لأهمية الفيديو اليوم بالنسبة لمنشئ المحتوى الرقمي وأيضا بالنسبة للمستهلك الرقمي مع أيمن عيتاني، مستشار الاستراتيجية الرقمية في دبي والمدير التنفيذي لشركةThink Media Labs.، تتابع نايلة الصليبي في هذه  الحلقة  موضوع الفيديو الرقمي والتعرّف على الأسلوب الأمثل لإنشاء المحتوى الفعال والمؤثر. و بالتالي التطرق لمفهوم احتساب أعداد المشاهدات الذي بات يعتبر من مؤشرات النجاح، بالرغم من أخطاء الخوارزميات المستخدمة و عدم شفافية آلية الاحتساب في المنصات المتخصصة التي تتنافس على جذب منشئي المحتوى فكيف يمكن تلخيص كل هذه المحاور و تأطيرها للتركيز على  أهمية الفيديو اليوم
للحديث صلة في حلقة مقبلة من ديجيتال عن دور الفيديو الاجتماعي في اثراء المحتوى من خلال المؤشرات والبيانات التحليلية مع طارق شلبي، الشريك المؤسس و المدير التنفيذي لشركة mintrics  لقياس أداء محتوى الفيديو على المنصات الاجتماعية.
 
في فقرة "سؤال ومستمع" تجيب نايلة الصليبي عن أسئلة المستمعين وتقترح أداة لاسترجاع البيانات التي حذفت عن طريق الخطأ في جهاز "الآيفون" .
 
تشرح نايلة الصليبي في ختام مجلة"ديجيتال" مغزى كلمة من عالم الإنترنت و من بيئة "تويتر"  هاشتاغ أو وسم "#FF"
 
ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم