تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

أشكال المحتوى غير المسموح به على فيسبوك وتأثير محتوى الفيديو الرقمي على مدته

سمعي
نايلة الصليبي

تطرح نايلة الصليبي في "ديجيتال" مشكلة معايير النشر وأشكال المحتوى غير المسموح به على فيسبوك مع المهندسة هناء الرملي الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي. تتابع نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" موضوع الفيديو الرقمي في المنصات الاجتماعية،بالتحديد إلى أهمية مدة الفيديو في لمحتوى الرقمي مع طارق شلبي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Mintrics لقياس أداء محتوى الفيديو على المنصات الاجتماعية . في إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي أدوات ونصائح للحماية من برامج الفدية الـRansomware .

إعلان
غالبا ما تستخدم الأدوات التي تقدمها التقنيات الحديثة ،خاصة خدمات شبكة الإنترنت، من دون وعي كافي لطبيعة الوسيلة التي تستخدم ،وما هي الحدود الفاصلة بين ما هو خاص وعام. مما يعرض المستخدم للمشاكل أو لملاحقة قانونية.سيخصص  برنامج "ديجيتال" عدة فقرات لهذا الموضوع في فقرة "ثقافة الإنترنت" مع المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، التي تبدأ في هذا العدد  تنبيه مستخدمي الشبكات الاجتماعية لمعايير النشر وأشكال المحتوى غير المسموح به على فيسبوك.
تطرقت نايلة الصليبي في عدة حلقات من "ملف ديجيتال" لأهمية الفيديو بالنسبة لمنشئ المحتوى الرقمي وأيضا بالنسبة للمستهلك الرقمي، وما هي النصائح لإنشاء فيديو ناجحا مع أيمن عيتاني، مستشار الاستراتيجية الرقمية في دبي والمدير التنفيذي لشركةThink Media Labs.
لمتابعة النقاش حول موضوع الفيديو  في الإعلام الاجتماعي يستضيف "ملف ديجيتال" طارق شلبي، الشريك المؤسس لشركة Digital Creative و ايضا الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Mintrics  لقياس أداء محتوى الفيديو على المنصات الاجتماعية  للحديث عن أهمية مدة الفيديو الرقمي، فمستهلك المحتوى على الإنترنت غالبا ما نعتبر أن ليس لديه الوقت للبقاء مدة طويلة أمام فيديو طويل و بالتالي نعرف أن البنى التحتية لشبكة الإنترنت السريع في بعض الدول العربية غير متوفرة. لكن يبدو أن هذا المعتقد غير صحيح و بالتحديد من زاوية تحاليل البيانات لمشاهدات الفيديو التي تقوم بها شركة MINTRICS على المواقع و الشبكات الاجتماعية.
للحديث صلة مع  طارق شلبي في حلقة مقبلة من "ديجيتال" حول كيفية عمل تحليل البيانات و المؤشرات لمشاهدات الفيديو
في فقرة "سؤال ومستمع" تجيب نايلة الصليبي عن أسئلة المستمعين   وتقترح أدوات ونصائح للحماية من برامج الفدية الـRansomware .
 
ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.