تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

لماذا غاب الخطاب السياسي الموجه للفرنسيين المسلمين في الانتخابات الرئاسية الفرنسية؟

سمعي
نايلة الصليبي

تتابع نايلة الصليبي في "ديجيتال" تسليط الضوء على الخطاب الإعلامي السياسي في الإعلام التقليدي و المنصات الاجتماعية في حملة الانتخابات الرئاسية الفرنسية مع الدكتور جعفر بوزميطةالباحث في الإعلام السياسي للتطرق لغياب الخطاب الموجه للناخب الفرنسي المسلم أو من أصول عربية. بالإضافة إلى بعض النصائح لتوعية الأهل لكيفية استخدام أطفالهم لتطبيق "إنستاغرام" مع المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي.

إعلان
تنتخب فرنسا الأحد ...  من هو الرئيس او الرئيسة المقبلة التي ستضعها أصوات الناخبين في قصر الإليزيه؟  زعيمة اليمين المتطرف "مارين لوبان" أم الوسطي "إيمانويل ماكرون"، وزير الاقتصاد السابق ومستشار سابق للرئيس الاشتراكي المنتهية ولايته "فرانسوا هولاند".
 
لم يسبق لأي انتخابات رئاسية تحت نظام الجمهورية الخامسة الفرنسية،  ان عاشت هذه البلبلة في المشهد الانتخابي، حيث شهدت هذه الحملة الانتخابية هجوما غيرِ مسبوق على الإعلام والصحافة من قبل بعض المرشحين.
 
أيضا ككل الحملات الانتخابية الرئاسية في يومنا هذا وغيرها من الحملات، تتواجه فيها وسائط الإعلام التقليدية وأيضا الإعلام الجديد والمنصات الاجتماعية.
 
بدأت نايلة الصليبي  في  ديجيتال" التطرق لـدور الإعلام التقليدي والمنصات الاجتماعية في استراتيجية الإعلام السياسي لمرشحي الرئاسة الفرنسية من خلال  تقيّيم الخطاب الإعلامي السياسي في تلك الحملة، وكيف صنعت استراتيجية التواصل صورة المرشحين لمنصب الرئيس السابع للجمهورية الخامسة، مع الدكتور جعفر بوزميطة ،الأستاذ في الجامعة الفرنسية باريس12 و الباحث في الإعلام السياسي، التواصل الاجتماعي ، تتابع في "ملف ديجيتال" تسليط الضوءعلى الخطاب السياسي في هذه الحملة، وبالتحديد لماذا غاب الخطاب الموجه للناخب الفرنسي المسلم أو من أصول عربية؟.
 
المراهقون والأطفال هم اليوم الجيل الرقمي المتصل بإمتياز.يستخدمون التكنولوجيا والتقنيات الحديثة دون التنبه أحيانا إلى محاذيرها خاصة المنصات الإجتماعية. في فقرة "ثقافة الإنترنت"  تقترح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي ،  مجموعة من النصائح  لمساعدة الأهل و توعيتهم لإستخدام أطفالهم لطبيق نشر الصور والفيديو الأشهر "إنستاغرام".
 
"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

 

 
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن