تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

تجارة فيسبوك ببياناتنا وسبل الحماية مع مفهوم الإنترنت المفتوح والمحايد!

سمعي
نايلة الصليبي

تتطرق نايلة الصليبي في "ديجيتال" مع طارق شلبي،الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة mintrics لقياس أداء محتوى الفيديو على المنصات الاجتماعية،إلى مشاكل الخصوصية وما هي الحلول الممكنة او غير الممكنة لحماية بياناتنا من جشع الشركات العملاقة مع مفهوم الإنترنت المفتوح والمحايد، ويلقي الضوء على كيفية تجارة فيسبوك وغيرها ببياناتنا ومشكلة البيانات التي يحتفظون بها.تحذر نايلة الصليبي مع بداية العصلة و الإجازات الصيفية من عدم دعوة اللصوص لمنازلنا من خلال ما ننشر على المنصات الاجتماعية و تجيب عن سؤال من مستمع هل خدمات حفظ و إنشاء كلمات المرور في برامج تصفح الإنترنت آمنة؟

إعلان
ناقشت نايلة الصليبي  في "ملف ديجيتال" وعلى مدى عدة حلقات موضوع الفيديو في الإعلام الاجتماعي، بداية مع أيمن عيتاني مستشار الاستراتيجية الرقمية في دبي والمدير التنفيذي لشركةThink Media Labsحول أهمية الفيديو بالنسبة لمنشئ المحتوى الرقمي وأيضا بالنسبة للمستهلك الرقمي، وما هي النصائح لإنشاء فيديو ناجح والتعرف على الأسلوب الأمثل لإنشاء المحتوى الفعال والمؤثر.كما تطرقت لمفهوم احتساب أعداد المشاهدات الذي بات يعتبر من مؤشرات النجاح، بالرغم من أخطاء الخوارزميات المستخدمة وعدم شفافية آلية الاحتساب في المنصات المتخصصة التي تتنافس على جذب منشئي المحتوى.
ثم تابعت مع  طارق شلبي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Mintrics  لقياس أداء محتوى الفيديو على المنصات الاجتماعية التعرف لآلية عمل احتساب البيانات ومؤشرات المشاهدة، وأهمية تحاليل البيانات لمشاهدات الفيديو على المنصات الاجتماعية والمواقع. وكيفية التعامل مع أخطاء المؤشرات التي يقدمها موقع "فيسبوك". كما تحدث عن مفهوم  مدة الفيديو الرقمي، فمستهلك المحتوى على الإنترنت غالبا ما يعتبر أن ليس لديه الوقت للبقاء مدة طويلة أمام فيديو طويل. لكن يبدو أن هذا المعتقد غير صحيح وبالتحديد من زاوية تحاليل البيانات لمشاهدات الفيديو التي تقوم بها شركة MINTRICS على المواقع و الشبكات الاجتماعية.
 
يختم ملف ديجيتال هذه النقاشات مع طارق شلبي، الذي يشرح مشاكل الخصوصية وما هي الحلول الممكنة او غير الممكنة لحماية بياناتنا من جشع الشركات العملاقة مع مفهوم الإنترنت المفتوح والمحايد. و يلقي الضوء على كيفية تجارة شركة  فيسبوك وغيرها  من شركات الإنترنت ببياناتنا ومشكلة البيانات التي يحتفظون بها.
 
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تنبه نايلة الصليبي من دعوة اللصوص لمنازلنا من خلال ما ننشر على المنصات الاجتماعية.
 
في فقرة "سؤال ومستمع" تجيب نايلة الصليبي عن أسئلة المستمعين حول خدمات حفظ و إنشاء كلمات المرور في برامج تصفح الإنترنت و هل هي آمنة؟  
 
"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة برنامج "ديجيتال" مونت كارلو الدولية  على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن