تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

دونالد ترامب وتويتر:ما هي أهداف استراتيجيته في الاستخدام المكثف ومن دون ضوابط؟

سمعي
نايلة الصليبي

تتابع نايلة الصليبي في "ديجيتال" تسليط الضوء على استخدامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتويتر:"هل هو ذكاء أم غباء" مع فادي رمزي، المدير التنفيذي لشركة Inside out today. وفي فقرة ثقاف، نصائح للأهل تقدمها المهندسة هناء الرملي حول كيفية ضبط استخدام الأطفال لخدمات الإنترنت مع بدء العام الدراسي. وفي إجابة عن أسئلة المستمعين، تقترح نايلة الصليبي أدوات لنشر الصور على تطبيق "انستغرام" من خلال جهاز الكمبيوتر المكتبي.

إعلان

بدأتنايلة الصليبي في ملف سابق من ديجيتال تحليل ظاهرة دونالد ترامب والتغريد المكثف وغير المسبوق، لمسؤول سياسي لأقوى دولة في العالم على حسابه الخاص على "تويتر"، ونشر كل ما يفكر به دون حدود للألفاظ اللاذعة والمهينة و العنيفة. ولا يختصر الأمر على محتوى التغريدات بل يتجاوزه أيضا للسخرية التي يثيرها الرئيس الأمريكي عند ارتكابه أخطاء فادحة في الكتابة.

لفهم خلفية هذه الظاهرة تحدث في "ملف ديجيتال" فادي رمزي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Inside out today، محللا استخدامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتويتر، ومدى تأثير ترامب على و في استثمارات "تويتر"، يتابع في ملف ديجيتال اللقاء مع فادي رمزي للتعرف على أمثلة الاستخدام الواعي لـ "تويتر" في التواصل السياسي لبعض القادة العرب، وتسليط الضوء على أهداف استراتيجية دونالد ترامب في استخدام "تويتر"، فهل هو أسلوب ذكي في إدارة شؤون أقوى بلد في العالم أم أنه غباء.

بدأ العام الدراسي وبدأت معه حيرة الأهل في كيفية ضبط الأبناء عن الاستهلاك المسرف للإنترنت. تطرقنا مرارا في فقرة "ثقافة الإنترنت" لأهمية تأطير استخدامات الأبناء للإنترنت، حذرنا من التنمر الإلكتروني، وهو سلوك عدائي بين المراهقين ينتشر عبر تقنيات المعلومات الحديثة خاصة في البيئة المدرسية.

في فقرة "ثقافة الإنترنت" تعود المهندسةهناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، للتنبيه من التنمر وتقترح بعض النصائح للأهل حول كيفية ضبط استخدام الأطفال لخدمات الإنترنت مع بدء العام الدراسي.

في فقرة "سؤال ومستمع" تقترح نايلة الصليبي أدوات لنشر الصور على تطبيق "انستغرام" من خلال جهاز الكمبيوتر المكتبي كبرنامج gramblrالذي يتوفر اليوم بنسخات جديدة وسهلة لنظامي "ويندوز" و"آبل".كذلك اقترحت خلق بيئة افتراضية في برنامج تصفح الإنترنت عن طريق إضافة User-Agent Switcher لمتصفح "غوغل كروم" أو "فايرفوكس".

"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة برنامج "ديجيتال" مونت كارلو الدولية على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.