تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

اعلانات تسويقية تدفع لسلوكيات خطرة في لبنان وكيف نؤمن محتوى آمن للأبناء في الأجهزة المحمولة

سمعي
نايلة الصليبي

تسلط نايلة الصليبي الضوء في "ديجيتال" على اعلانات تسويقية تدفع لسلوكيات خطرة، تستضيف كامل إبراهيم، خبير في أدارة السلامة المرورية في لبنان. وتقترح المهندسة هناء الرملي نصائح لتأمين محتوى لائق وآمن للأبناء في الأجهزة المحمولة الذكية.في إجابة عن أسئلة المستمعين هل يمكن استرجاع البيانات من هاتف "أندرويد" بعد إعادة تعيين ضبط المصنع؟

إعلان

برزفي لبنان، بداية شهر سبتمبر2017، اعلان تجاري على الطرقات العامة والمنصات الاجتماعية لإحدى الشركات الكبرى لتزويد خدمات الإنترنت في لبنان، عن خدمة الإنترنت السريع، بصورة كرتونية لسائق سيارة مرفقة بجملة "فتحلا عالآخر"، و كأن الشركة تدعو السائقين الشباب لتجاوز السرعة ودفع سرعة السيارة إلى أقصى قدراتها. ما أثار ضجة واستنكارا لدى الجمعيات الأهلية والمعنية بالسلامة المرورية.

نعرف اليوم مدى تأثير الصور والإعلانات في لا وعي الأفراد مع انتشار المنصات الاجتماعية، و بالتالي وصولها لكل الشرائح العمرية مما يطرح السؤال: ما هي الرسالة الإعلامية التي تقترحها شركات الإعلان لرسائل تعتبرغير مسؤولة واستغلال تسويقي والدفع لسلوكيات خطرة؟

تستضيف نايلة الصليبي في"ملف ديجيتال"  كامل إبراهيم، مدير الأكاديمية اللبنانية الدولية للسلامة المرورية وخبير في أدارة السلامة المرورية في لبنان، للتطرق إلى مدى تأثير غياب الضوابط القانونية والمعايير الأخلاقية في قطاعات الإعلان في لبنان التي تؤدي إلى استخدام هذا النوع من الرسائل تسويقية ؟ و ما هي مسؤولية شركات الإعلانات والمؤثرين على المنصات الاجتماعية والإعلان.

في فقرة "ثقافة الإنترنت" تتقترح المهندسةهناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي،نصائح للتحكم في أجهزة الأبناء "السمارتفون" و"التابلتس" لتحقيق محتوى لائق وآمن لهم.

في فقرة "سؤال ومستمع" تقترح نايلة الصليبي بعض الحلول لاسترجاع البيانات من الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، بعد القيام بإعادة تعيين ضبط المصنع.علما أن النتائج غير مضمونة. اذ أن عملية اعادة تعيين ضبط المصنع تكسر نظام فك التشفير في الجهاز، وعند استرجاع اجزاء من البيانات من خلال برامج استرجاع البيانات المحذوفة تكون مشفرة .

"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة برنامج "ديجيتال" مونت كارلو الدولية على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن