ديجيتال

فيسبوك أدوات في خدمة عمل وأمن الصحافيين وكيف مواجهة إدمان الأطفال للأجهزة المحمولة

سمعي
نايلة الصليبي - فيسبوك

تسلط نايلة الصليبي الضوء في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية،على الأدوات التي يضعها "فيسبوك" في خدمة عمل وأمن الصحافيين الإلكتروني، مع أيمن عيتاني، خبير الاستراتيجية الرقمية في دبي.كما تقترح المهندسة هناء الرملي نصائح للحدّ من إدمان الأطفال لجهاز الموبايل. وفي إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي برنامجا لتبديل واجهة استخدام ويندوز10.

إعلان

أطلق "فيسبوك" دليل " نصائح الأمان على فيسبوك للصحافيين"، وهو من ضمن "مشروع صحافة فيسبوك"، الذي يوفر أدوات ومساقات مخصصة لمساعدة الصحافيين على نشر محتوى الصحفي على موقع "فيسبوك".

وضع هذا الدليل بالتعاون مع "المركز الأوروبي للصحافة"، و"لجنة حماية الصحفيين"، ومؤسسة" Connect Safely" ،و"رابطة الصحافة الأمريكية وIAPA "،Frontline Freelance Registerبالإضافة لمؤسسة الصحافي جيمس فولي الذي ذبح في الرقّة James W Foley Legacy Foundation.

يقترح "فيسبوك" إرشادات من 10 خطوات، يجب اتباعها، لتساعد الصحافيين على حماية حساباتهم الشخصية وتوعيتهم لضرورة الاهتمام بالسلامة الإلكترونية، ولتأمين البيانات والحسابات على الإنترنت وحماية المصادر وجهات الاتصال يحتوي الدليل مقاطع فيديو لشرح كيفية تأمين حسابات الصحافيين.

تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال"أيمن عيتاني، مستشار الاستراتيجية الرقمية في دبي، والرئيس التنفيذي لشركة Think Media Labs، للتعريف بالأدوات التي يضعها موقع "فيسبوك" في خدمة الصحافيين وأيضا بالخطوات الثلاث الأهم في دليل إرشادات "فيسبوك" لحماية الصحافيين، Facebook Safety for Journalists

في فقرة "ثقافة الإنترنت" تعود المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعيلاقتراح مجموعة من النصائح لمساعدة الأهل على الحد من تعلق الأطفال بجهاز الموبايل.فالمراهقون والأطفال هم الجيل الرقمي المتصل بإمتياز. وأحيانا تتطور ميزة الإتصال لتصبح إدمانا على إستخدام الهاتف المحمول.

في فقرة "سؤال ومستمع"  تقترح نايلة الصليبي برنامجا لتبديل واجهة استخدام ويندوز10.

 
"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة برنامج "ديجيتال" مونت كارلو الدولية على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن