ديجيتال

علبة صغيرة تقدم موارد تعليمية رقمية للتعلم عن بعد وحماية الأطفال من اعلانات الإنترنت

سمعي
نايلة الصليبي -Lebanese Alternative Learning

تستضيف نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية،الدكتورة نايلة فهد وناجي غرّة مؤسسي "الجمعية اللبنانية للتعليم البديل" للتّعرف في "ملف ديجيتال" على ابتكار تقني رائد يقدم موارد تعليمية رقمية للتعلم عن بعد.نصائح من المهندسة هناء الرملي في فقرة "ثقافة الإنترنت" لحماية أطفالنا من الاستغلال التجاري للإعلانات عبر الإنترنت.وتقترح نايلة الصليبي في فقرة"سؤال ومستمع" أدوات لصد الإعلانات والنوافذ القافزة عند تصفح الويب.

إعلان

شهد لبنان حدثا استثنائياً في شهر يناير الماضي من خلال زيارة خاطفة لتيم كوك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "آبل"، برفقة ملالا يوسفزاي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام وهي في السابعة عشرة من العمر.الهدف من هذه الزيارة كان إطلاق شراكة لتأمين التعليم لمئة ألف فتاة في عدة بلدان، لبنان وأفغانستان والباكستان وتركيا ونيجيريا.

اجتمع كوك وملالا مع عدد من الناشطين السوريين واللبنانيين ممثلين لمؤسسات تعمل في مجال التعليم داخل لبنان، مما سلط الضوء على دور التكنولوجيا في دعم تعليم الفتيات من خلال مؤسسات كــ"ـبسمة وزيتونة" التي تعمل في مجال التعليم والتنمية والإغاثة في لبنان.وقد أسسها عدد من الناشطين السوريين بالتعاون مع شركاءلبنانيين، بالإضافة إلى "الجمعية اللبنانية للتعليم البديل" ، جمعية غير حكومية وغير ربحية ،التي تعمل معمؤسسة ملالا على تنفيذ مشروع يحمل اسم Girls Can Count،يهدف لتمكين الفتيات من المهارات الرقمية والعلمية عبر منصة الكترونية، سعياً لوصولهن لمستقبل أفضل.

Lebanese Alternative Learning

تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" مؤسسي "الجمعية اللبنانية للتعليم البديل" الدكتورة نايلة فهد و ناجي غرّة، للتعرّف على عمل الجمعية اللبنانية للتعليم البديل" التي طورت أيضا تطبيق "طبشورة في صندوق"Tabshoura In The Box - وهو ابتكار تقني رائد، كناية منصة الكترونية تعتمد على توفير خادم بحجم علبة الطبشورة غير متصل بشبكة الإنترنت، يقدم موارد تعليمية رقمية. وقد حصل هذا الابتكار على جائزة الأمم المتحدة.Equal InTech Awards

في فقرة "ثقافة الإنترنت" تقدم المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، لحماية الأطفال من الاستغلال التجاري للإعلانات التي تظهر للاطفال عند زيارتهم لخدمات الإنترنت.فكيف نحمي أطفالنا من هذا الاستغلال التجاري وكيف ننمي لديهم الوعي والإدراك تجاهها كي لا يكونوا ضحية هذا الاستغلال؟

في فقرة "سؤال ومستمع" تقترح نايلة الصليبي أدوات لصّد الإعلانات المزعجة:

إضافة AdBlock Plus لبرامج التصفح التي تصّد الإعلانات والنوافذ القافزة pop up الإعلانية وإعلانات الفيديو وأيضا الإعلانات التي تحوي أحيانا برامج خبيثة Malware .

إضافة AdGuard AdBlocker أقل شهرة من AdBlock Plus ولكنها عملية وفعالة. أيضا إضافة Privacy Badger لتحديد ولحجب برامج التتبع والتجسس الإعلانية على الشبكة. كل هذه الإضافات تتوفر لبرامج التصفح "فايرفوكس"، "غوغل كروم"، "اوبرا" و"سفاري".

"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
 
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة برنامج "ديجيتال" مونت كارلو الدولية على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن