تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

تعدين البيتكوين والفرق مع الإثيريوم في تقنية البلوك تشين

سمعي
نايلة الصليبي

تتابع نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية التطرق لتقنية البلوك تشين ،أنطوان جبارة الشريك المؤسس لشركة Myki التي تقدم حلول معلوماتية لإدارة كلمات السر في بيروت لشرح الفرق بين "البيتكوين" و "الإثيريوم" و كيفية تعدين عملة "البيتكوين" الرقمية في فقرة "ثقافة الإنترنت" تحذر المهندسة هناء الرملي من مخاطر التبادل التجاري بين الأفراد على الشبكة ونصائح لتفادي وقوع ضحية المحتالين والمجرمين . في إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي أدوات لتحويل أنساق الملفات الموسيقية.و تعرف بمصطلح دخل العالم الرقمي FOMO.

إعلان

البلوك تشين و الفرق بين "البيتكوين" و "الإثيريوم" و كيفية تعدين عملة "البيتكوين" الرقمية

منذ مدة ويضج العالم بكلمتين بلوك تشين وبتكوين ، البلوك تشين تقنية تتميز بإلغائها للمركزية لتبادل المعطيات على الشبكة. فما هي هذه التقنية التي تعتبر اليوم ثورة تقنية ستغير كل مفاصل حياة البشري المتصل من المصارف إلى التعليم إلى الخدمات الاجتماعية وغيرها.

قدم أنطوان جبارة، الشريك المؤسس لشركة Myki، التي تقدم حلول معلوماتية لإدارة كلمات السر وهي شركة تحتل المرتبة الثالثة في العالم لهذا النوع من الحلول ومركزها بيروت، في إطار ورشات عمل "يوم الروّاد" "في منتدى "عرب نت"، قدم مداخلة للتعريف ولشرح تقنية البلوك تشين وكيفية تعدين العملة المشفرة البيتكوين ومحاذير تقنية البلوك تشين التي هي في تطوير و تجديث مستمر. تتابع نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" اللقاء مع أنطوان جبارة حول موضوع البلوك تشين التي هي خلف تطوير العملات الرقمية وحكما ما سيدفعنا للسؤال عن كيفية تعدين العملة المشفرة البيتكوين وبماذا تختلف عن تقنية Ethereum .

للحديث صلة في حلقة مقبلة من ديجيتال مع أنطوان جبارة للتطرق إلى مخاطر اللامركزية في تقنية البلوك تشين وهل يمكن اختراق البلوك تشين و كيف يمكن التأكد من صلاحية عمليات تبادل التجاري بالبيتكوين.

مخاطر التبادل التجاري بين الأفراد على الإنترنت

تزدهر نشاطات التجارة الإلكترونية على الشبكة. وباتت تشمل هذه النشاطات اليوم شراء وبيع السلع بين الأفراد.في فقرة ثقافة الإنترنت ،تشرح الـمهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، مخاطر هذا النوع من التبادل التجاري بين الأفراد وتقترح بعض النصائح لتفادي وقوع ضحية نصب العصابات المنظمة والمحتالين و أيضا المجرمين.

تحويل أنساق الملفات الموسيقية

في فقرة سؤال ومستمع تقترح نايلة الصليبي أدوات لتحويل أنساق الملفات الموسيقية ، خاصة الذين يواجهون مشكلة قراءة الملفات في أجهزة قديمة تقرأ فقط نسق الـ MP3 .

بداية على المستخدم نسخ الملفات بنسق mp3 أو Ogg vorbis، وهي أنساق مقروءة تقريبا في كل الأجهزة المحمولة.الأفضل تجربة نسق الـ FLAC، الذي يضغط يحول الملفات الموسيقية مع المحافظة على جودتها العالية وعلى المعلومات أو البيانات التي تحفظها. يمكن استخدام برنامج Format Factory المتعدد الأنساق. وأيضا البرنامج المتعدد المواهب القارئ و تحويا الأنساق .VLC

ماذا يعني مصطلح FOMO في العالم الرقمي ؟
Fear of missing Out

الخوف من أن يفوت شيء، ماحسب تعريف الموسوعة الحرةويكيبيديا:هي حالة تدفع الأشخاص إلى الرغبة في أن يكونوا على اتصال دائم خوفاً من فوات حدثٍ ما لا يُشاركون فيه.تُصيب هذه الحالة مُعظم من لديه حسابات على المنصات الاجتماعية،تسبب FOMO قلقاً قهريا خوفاُ من فقدان علاقة اجتماعية، او فوات امر ما. يمكن أن نختصره اليوم في عالم البشري المتصل بمصطلح قدمته المهندسة هناء الرملي : القلق الرقمي .

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة برنامج "ديجيتال" مونت كارلو الدولية على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.