تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

أسس العلوم النفسية التي عملت بها كامبريدج اناليتيكا ومخاطر لامركزية البلوك تشين

سمعي
نايلة الصليبي

تتابع نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية التطرق لتقنية البلوك تشين مع أنطوان جبارة الشريك المؤسس لشركة Myki حول مخاطر اللامركزية في تقنية البلوك تشين وكيف التأكد من صلاحية عمليات تبادل التجاري بالبيتكوين. وتوضيح للأسس العلوم النفسية التي عملت بها "كامبريدج اناليتيكا" لإنشاء نموذج سيكولوجي من خلال حصد بيانات مستخدمي موقع "فيسبوك" مع عالم البيانات أحمد العمّ. في فقرة "ثقافة الإنترنت" تحذر المهندسة هناء الرملي من مخاطر استخدام الهاتف الذكي أثناء القيادة وتقترح بعض النصائح للوقاية.

إعلان

"كامبريدج اناليتيكا": أسس العلوم النفسية لإنشاء نموذج سيكولوجي من خلال حصد بيانات مستخدمي"فيسبوك"

فضيحة حصد بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم لموقع "فيسبوك" من دون علمهم، واستغلالها من خلال دراسة سيكولوجية المستخدمين من قبل المؤسسة الاستشارية "كامبريدج اناليتيكا" لأهداف سياسية. طرحت أسئلة عديدة منها التقنية ومنها الأخلاقية وغيرها من الأسئلة التي أبرزها كان أيضا ما هي اسس العلوم النفسية التي عملت عليها "كامبريدج اناليتيكا" لإنشاء نموذج سيكولوجي من خلال تحليل البيانات. سؤال أجاب عنه في "ديجيتال" عالم البيانات ونائب رئيس فريق أبحاث علم البيانات العربي في الأردن أحمد العمّ.

مخاطر اللامركزية في تقنية البلوك تشين وكيف التأكد من صلاحية عمليات تبادل التجاري بالبيتكوين

بعد التعرف في حلقات سابقة من "ديجيتال" على تقنية البلوك تشين وكيفية عملها وعنكيفية تعدين العملة المشفرة البيتكوين وبماذا تختلف عن تقنية Ethereum معأنطوان جبارةالشريك المؤسس لشركة Myki يتابع "ملف ديجيتال" في هذه الحلقة كيف يمكن التأكد من صلاحية عمليات تبادل التجاري بالبيتكوين و ما هي عملية الـforking و من يتأثر بها في تقنية البلوك تشين وهل يمكن اختراقها وما هي مخاطر اللامركزية في شبكة البلوك تشين؟

مخاطر استخدام الهاتف الذكي أثناء القيادة

استخدام الهاتف أثناء القيادة يشوش الانتباه وغالبا ما هو اليوم السبب الأول في فقدان السيطرة على المقود ويؤدي لحوادث سير خطيرة.في فقرة "ثقافة الإنترنت" تحذر الـمهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، من مخاطر استخدام الهاتف الذكي أثناء القيادة وتقترح بعض النصائح لعدم الخضوع لهذه الرغبةالتي تهدد السلامة المرورية.

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة برنامج "ديجيتال" مونت كارلو الدولية على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.