تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

علم البيانات في مونديال روسيا وهوس الفتيات بالجمال والتصوير على"سناب شات"و"انستغرام"

سمعي
نايلة الصليبي

تسلط نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية،الضوء على كيفية استخدام علم البيانات في مونديال 2018 مع الدكتور أحمد العمّ عالم البيانات،الذي في هذا الجزء من اللقاء يعرّف بكيفية استخدام البيانات الضخمة الرياضية وكيفية عمل تطبيقاتها في بطولة كاس العالم لكرة القدم.و تقترح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، نصائح للأهل لمواجهة هوس الفتيات بالجمال والتصوير على "سناب شات" و "انستغرام". و في إجابة عن أسئلة المستمعين كيف يمكن كشف محتويات نظام التشغيل "ويندوز" ومعرفة مكونات الكمبيوتر مع نايلة الصليبي.

إعلان

الـ Data Science و تطبيقاتها في مونديال2018

مونديال روسيا هو بامتياز مونديال الخوارزميات وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي. فهذه المرة الأولى في بطولة كاس العالم لكرة القدم يسمح اتحاد الفيفا للمنتخبات الوطنية استخدام أنظمة الكترونية خلال المباريات، ترسل أكثر من ألف معلومة في الثانية، وبشكل آني إلى الكمبيوتر اللوحي الخاص بالمدرب على المقاعد بالإضافة إلى المختصين في كوادر المنتخب من محللي البيانات Data Analyst، لمراقبة وتقييم أداء اللاعبين ومساعدة كوادر المنتخب اتخاذ القرارات السليمة في الوقت المناسب. والكرة أيضا مزودة بجهاز استشعار GPS لتحديد موقعها في مساحة الملعب. هذا بالإضافة إلى دراسة وتحليل بيانات المنتخبات الخصم لمواجهتها.

تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال"عالم البيانات الدكتور أحمد العمّ، للتعرّف على كيفية استخدام الـData Science اوعلم البيانات من قبل بعض منتخبات الدول الكبرى في مونديال 2018،و في الجزء الأول من اللقاء كيفية استخدام الــــBig Dataالبيانات الضخمة الرياضية وكيفية عمل تطبيقاتها في بطولة كاس العالم لكرة القدم .

للحديث صلة في الحلقة المقبلة من ديجيتال حولأهم المراحل التي طبقت فيها تقنية تحليل البيانات الضخمة الرياضية وكيف تم ذلك في بطولة كاس العالم لكرة القدم في روسيا.

 

هوس الفتيات المراهقات بالجمال و التصوير على سناب شات و إنستغرام

نعرف اليوم مدى تأثر المراهقين بالمواقع الاجتماعية وخاصة إقبالهم الكبير على استخدام تطبيقات الصور والفيديو "كـ السناب شات والإنستغرام" وغيرها من التطبيقات التي تضيف الموسيقى وغيرها من التقنيات التي تجذب المراهقين.

كما أن هذه التطبيقات تعزز النرجسية لدى الفرد مهما كان الفئة العمرية فكيف لو كان المستخدمون من الفتيات المراهقات اللواتي يرغبن بالظهور بأجمل هيئة وبقوام جميل. غالبا ما يظن المراهقون أن حياتهم هي كالنجوم تدور أمام عدسات الكاميرا.

في فقرة "ثقافة الإنترنت"، تقترح المهندسةهناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي،نصائح للأهل لمواجهة هوس الفتيات بالجمال والتصوير على المواقع الاجتماعية وبداية ما تأثير النرجسية وهذا الهوس على الفتيات المراهقات.

كشف محتويات و مكونات جهاز كزمبيوتر "ويندوز"

في فقرة "سؤال ومستمع" تقترح نايلة الصليبي برنامجاOSForensics  يقوم باستخراج البيانات المختلفة المتعلقة بنظام التشغيل والمعطيات المختلفة عن الجهاز ومكوناته. يتوفر هذا البرنامج بنسخة مجانية محدودة لمدة ثلاثين يوم وبنسخة مدفوعة مرتفعة الثمن.

يعتبر OSForensics من أفضل البرامج لنظام التشغيل "ويندوز"، فهو يحتوي أدوات معلوماتية كاملة ومعقدة للقيام بعملية استخراج البيانات وكشف المعلومات المخفية في نظام تشغيل الكمبيوتر. كما يكشف عن مختلف العمليات التي طالت الجهاز، من إضافة برامج أو حذف ملفات. أي بمعنى أخر يقوم OSForensics بتحليل الجهاز ونظام التشغيل بشكل كامل وينشئ ملف "أدلّة" يفهرس فيه كل البيانات والأبحاث التي قام بها حول نشاطات نظام التشغيل.

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة برنامج "ديجيتال" مونت كارلو الدولية على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.