تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

تقنية البلوك تشين تُدخِلُ اللامركزية إلى عالم الصحافة الرقمية

سمعي
نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية،الدكتور وليد السقاف محاضر جامعي متخصص في تكنولوجيا الإعلام وباحث في مجال البلوك شين في جامعة Södertörn السويدية، للتعرف في الجزء الأول من اللقاء على كيفية استخدام تقنية "البلوك شين" في عالم الصحافة والإعلام الرقمي.وتوضح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي،ماهية تطبيق التعارف "Tinder" للأهل وكيف عليهم التعامل مع أطفالهم المراهقين الذين يستخدمون هذا التطبيق.و في إجابة عن أسئلة المستمعين كيف يمكن إعادة تعيين متصفحات الإنترنت مع الاحتفاظ بكلمات المرور و الـ BookMark

إعلان

البلوك تشين إلغاء الوسيط والمركزية في الصحافة الرقمية

في حلقات سابقة من "ديجيتال" تعرفنا مع خبير الأمن أنطوان جبارة، الشريك المؤسس لشركة Myki، التي تقدم حلول معلوماتية لإدارة كلمات السر،على تقنية "البوك تشين" وكيفية تعدين العملات المشفرة ومحاذير تقنية "البلوك تشين" التي هي في تطوير وتحديث مستمر.

تعتبر تقنية البلوك تشين ثورة تقنية ستغير كل مفاصل حياة البشري المتصل من المصارف إلى التعليم إلى الخدمات الاجتماعية وغيرها. ها هي تدخل إلى عالم الصحافة والمؤسسات الإعلامية الرقمية.

تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" الدكتور وليد السقاف محاضر جامعي متخصص في تكنولوجيا الإعلام وباحث في مجال "البلوك تشين"في جامعةSödertörn السويدية. للتعرف في الجزء الأول من اللقاء على كيفية استخدام تقنية "البلوك تشين" في عالم الصحافة والإعلام الرقمي وأهمية هذه التقنية اللامركزية لحرية التعبير و التغيرات التي ستدخلها على عالم الصحافة.

للحديث صلة في حلقة مقبلة من ديجيتال الدكتور وليد السقاف للتطرق إلى مفهوم"البلوك تشين" وحوكمة الإنترنت.

ماذا بجب أن يعرف الأهل عن تطبيق Tinder

تطبيقTinder""الموجه للبالغين وهو مخصص للمواعدة والتعارف بهدف الارتباط، وبالرغم من شروط استخدامه التي تمنع من هم دون 18 من العمر من التسجيل فيه، فإن كثيرين من المراهقين يتحايلون على شروط الاستخدام ويدخلون عالم البالغين هذا، بالرغم من توفر قسم خاص للمراهقين فيخدمات .Tinder

في فقرة "ثقافة الإنترنت" توضح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، ماهية هذا التطبيق للأهل وكيف عليهم التعامل مع أطفالهم المراهقين الذين يستخدمون هذا التطبيق.

إعادة تعيين متصفحات الإنترنت مع الاحتفاظ ببيانات المستخدم

في فقرة سؤال ومستمع تقترح نايلة الصليبي برنامج طورته عام 2015 جمعية فرنسية لإعادة تعيين متصفحات الإنترنت كروم، فايرفوكس و إنترنت اكسبلورر مع المحافظة على كل البيانات الخاصة من كلمات مرور، التي عادة غير محبذ الاحتفاظ بها في متصفح الإنترنت وإنما في محفظة خاصة ، وأيضا يحفظ علامات المفضِّلة الـ BookMark، البرنامج ResetBrowser متوفر لنظام التشغيل ويندوز10.

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة برنامج "ديجيتال" مونت كارلو الدولية على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.