تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

الـnews-sketching كتابة بصرية جديدة للأحداث وما هي دوافع المتحرشين جنسيا بالأطفال عبرالإنترنت؟

سمعي
نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية الزميل الصحفي من قناة فرانس24 عادل قسطل،صاحب مشروع الـ news-sketching، مشروع كتابة جديدة في الإعلام يعتمد على التواصل البصري. في فقرة "ثقافة الإنترنت" تعود المهندسة هناء الرملي للتحذير ولشرح أنواع وأهداف ودوافع المتحرشين جنسيا بالأطفال عبر الإنترنت. وفي إجابة عن أسئلة المستمعين تشرح نايلةالصليبي كيفية استرجاع حساب "تويتر" تم تعليقه من دون سبب!

إعلان

كتابة إعلامية جديدة الـNews-Sketching

في عصر الصورة والصوت والمنصات الاجتماعية التشاركية وفي عصر الأخبار الكاذبة. يبرز مشروع اعلامي لكتابة إعلامية صحافية جديدة في الإعلام تعتمد على التواصل البصري أو الـnews-sketching وهي التسمية التي أطلقها صاحب هذا المشروع الزميل الصحفي في قناة فرانس 24 عادل قسطل.

في "ملف ديجيتال" تبدأ نايلة الصليبي حوارا مع الصحفي عادل قسطل لفهّم كيف يمكن لصحفي نقل الانفعالات السمعية البصرية ونقل الخبر من خلال صورة؟ كيف يمكن لصحفي وبأي أدوات أن ينقل الخبر ويدرك المتلقي الأحداث من خلال التواصل البصري أي الصورة عبر الإنترنت والإعلام الجديد؟

سيكون للحوار مع عادل قسطل حول مشروع الـNews-Sketching صلة في حلقة مقبلة من "ديجيتال".

 

أهداف و دوافع المتحرشين جنسيا بالأطفال عبر الإنترنت

برزت منذ مدة طويلة ظاهرة مقلقه على الشبكة، ألا وهي ظاهرة التحرش الجنسي على الإنترنت بالأطفال والمراهقين من الجنسين. منذ أن أصبحت التقنيات الحديثة بمتناول الجميع من مختلف الأعمار ومع سهولة الوصول لمحتوى الإنترنت والتواصل من خلال المنصات الاجتماعية والألعاب عبر الإنترنت. حذرت مرار و تكرار المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، من هذا التحرش وذكرت الأهل والأولياء بأبرز الأشكال التي يتخذها التحرش الجنسي على الإنترنت. واقترحت النصائح لتنبه الأهل من تعرض أطفالهم للتحرش عبر الإنترنت. عبر برنامج "ديجيتال" وأيضا من خلال كتابهاأبطال الإنترنت.

تعود المهندسة هناء الرملي في فقرة "ثقافة الإنترنت" Netiquette لشرح والتحذير أهداف ودوافع هؤلاء المتحرشين.

استرجاع حساب تويتر علق من دون سبب

صديق قديم ووفّي لإذاعة مونت كارلو الدولية تم تعليق حسابه على تويتر مع رسالة تعلمه ان حسابه قد تم تعليقه، ولمزيد من المعلومات عليه مراجعة صفحة "تويتر" twitter.com

من لديه هذه المشكلة ويعتبر أن تعليق الحساب كان من دون سبب. عليه بالتواصل عبر موقع "تويتر" من خلال متصفح الانترنت، وطلب المساعدة من صفحة المساعدة، اذ ان "تويتر" اعتبرحسابه مزيف او أنه بوت.سيطلب موقع "تويتر" تأكيد الهوية عن طريق عنوان بريد الكتروني ورقم هاتف، لإعادة تشغيل الحساب.

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة برنامج "ديجيتال" مونت كارلو الدولية على موقع فيسبوك وإنستغراموتويتر.
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.