تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

أبرز توجهات التكنولوجيا عام 2019؟ونصائح لمواجهة التنمر الإلكتروني والتحرش الجنسي عبر الإنترنت

سمعي
نايلة الصليبي - ces2019

تستضيف نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية،أنطوان طنوس،الخبير والمحلل التكنولوجي والأستاذ الجامعي، الذي يقترح جولة في عالم التقنيات للعام الجديد .وتتابع المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي،النصائح للناشئين والمراهقين لمواجهة التنمر الإلكتروني و التحرش الجنسي عبر الإنترنت. وفي إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي أدوات لنقل و حفظ البيانات من أجهزة الأندرويد المحمولة.

إعلان

أين هي التكنولوجيا وتوجهاتها عام 2019 ؟

السنوات تتبع بعضها البعض وتبدو متشابهةومع نهاية كل عام وبداية عام جديد ينشر المحللون والاعلام المتخصص ملخصاتهم لأبرز الأحداث التقنية للعام الذي انتهى ويمكنني القول ان معظم التقنيات التي دمغت العام الفائت يمكنكم العودة لها في مختلف اعداد مجلة "ديجيتال" مونت كارلو الدولية من الذكاء الاصطناعي إلى البلوك تشين والعملات الرقمية المشفرة التي شغلت الأسواق المالية والتقنية وأيضا أمن المعلومات وحماية الخصوصية الرقمية.

وبالتالي ينشر المحللون والمواقع والشركات المتخصصة أبرز التقنيات المتوقعة في العام الجديد.

كالأعوام السابقة يستضيف "ملف ديجيتال" الخبير والمحلل التكنولوجي والأستاذ الجامعي، أنطوان طنوس ،الذي يقترح جولة في عالم التقنيات للعام 2019؟ ما هي بالنسبة له أبرز التغيرات التقنية التي سيشهدها هذا العام.

هل سيكون "مستر تك" انطوان طنوس في تحليله، "المحلل التكنولوجي لعام 2019 "؟

مواجهة التنمر الإلكتروني والتحرش الجنسي عبر الإنترنت

عادت المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، في "ثقافة الإنترنت" Netiquetteلفتح ملف التنمر الإلكتروني والتحرش الجنسي بالأطفال عبر الإنترنت.تتابع  في هذه الحلقة الخطوات التي يجب أن يقوم بها الناشئون والمراهقون من الجنسين لمواجهة أي محاولة للتنمر الإلكتروني أو التحرش الجنسي عند استخدامهم الإنترنت.

موضوع متصل : التحرش الجنسي يتصيد المراهقين على الإنترنت

نقل وحفظ البيانات من أجهزة الأندرويد المحمولة

قدمت نايلة الصليبي في برنامج "إي ميل" عددا من البرامج والأساليب لحفظ البيانات من هاتف الأندرويد لتفادي فقدان البيانات والصور والرسائل النصية المحفوظة فيه، عند شراء هاتف جديد أو في حال تعطل الجهاز أو تلوثه بفيروس أو عند إعادة تحديد اعدادات المصنع ومسح البيانات عن طريق الخطأ.

يمكن استخدام نظام الحفظ والاسترجاع في نظام أندرويد والذي يحفظ بيانات واعدادات المستخدم في خدمة السحابية لغوغل، غوغل درايف وذلك عن طريق الحفظ الدوري لمحتوى الجهاز. وتتوفر برامج خاصة بمصنعي الأجهزة كسامسونغ Kies و لـ"سوني" و LG-HTC وغيرها

كذلك مستخدمون كثرلأجهزة أندرويد الذكية يعرفون برنامج MOBILeditومن البرامج المفيدة للذين يفقدون هواتفهم بشكل متكرر برنامج FoneCopyومن البرامج المميزة dr.fone - Phone Switchكما يمكنك تجربة برنامج Jihosoft Phone Transfer

كل هذه البرامج متوفرة لأجهزة "ويندوز" و"ماك "OS من "آبل"، يتيح النسخ الاحتياطي لبيانات الهاتف إلى الكمبيوتر، وإدارة بيانات الهاتف في الكمبيوتر ونقل البيانات بين هواتف الأندرويد.

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة برنامج "ديجيتال" مونت كارلو الدولية على موقع فيسبوك وإنستغرامو تويتر.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن