تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

اختيار كاميرات المراقبة الذاتية وكيفية مواجهة الأطفال لمخاطر الألعاب عبرالإنترنت

سمعي
نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية، فهد الدوسري،خبير أمن المعلومات لشرح أهمية اختيار كاميرا المراقبة المناسبة للمراقبة الذاتية من خلال التعريف بخصائص كاميرات المراقبة وبمزاياها وبأنواعها للتناسب واحتياجات المستخدم. في فقرة "ثقافة الإنترنت" تقترح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي،بعض النصائح لحماية الأطفال من مخاطر Online Games . وفي إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي أداة لاسترجاع الرقم التسلسلي لرخصة استخدام البرامج المعلوماتية في "ويندوز".

إعلان

كاميرات المراقبة الذاتية انواعها ومزاياها للتتناسب واحتياجات المستخدم

تنتشر في العالم العربي ظاهرة استخدام كاميرات المراقبة، لمراقبة داخل وخارج المنازل أو في المحلات التجارية. كما أن عدد مستخدمي كاميرات المراقبة هو في تزايد مستمر.

كثيرون اليوم يختارون المراقبة الذاتية وعدم اللجوء للشركات المتخصصة في أمن المنازل. فيشترون كاميرات المراقبة دون التفكير بأنواعها وميزاتها وكيفية عملها، وبالتالي بالمخاطر التي يمكن ان تنتج عن الاستخدام غير الآمن لكاميرات المراقبة.

تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" خبير أمن المعلومات فهد الدوسري، الذي يشرح أهمية اختيار كاميرا المراقبة المناسبة للمراقبة الذاتية من خلال التعريف بخصائص كاميرات المراقبة وبمزاياها وبأنواعها للتتناسب واحتياجات المستخدم.

للحديث صلة في حلقة مقبلة من ديجيتال مع فهد الدوسري، حول كيفية عمل كاميرات المراقبة والمحاذير التي يجب التنبه لها لكل من يرغب باستخدام كاميرات المراقبة الذاتية.

كيف يمكن تحصين الأطفال من مخاطر الـOnline Games

تقترح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، في "ثقافة الإنترنت" Netiquetteمجموعة من النصائح فيالأمن الرقمي للأطفال، لحمايتهم من الوقوع ضحية مخاطر العاب الإنترنت Online Games.

استرجاع الرقم التسلسلي لرخصة استخدام البرامج في "ويندوز"

يقوم عدد من المستخدمين بإعادة ضبط الكمبيوتر لإعادة تثبيت"ويندوز"، لا يفكرون بحفظ الأرقام التسلسلية لرخص استخدام برامجهم المعلوماتية المثبتة في نظام التشغيل . وخدمة الزبائن في المواقع التي ثبتت منها البرامج عادة لا تستجيب لطلب استرداد الأرقام التسلسلية .فإعادة تثبيت نظام التشغيل "ويندوز"، تمسح كل البيانات في الجهاز. لذا قبل إجراء أي عملية إعادة تثبيت لنظام ويندوز يمكن استخدام ProduKey وهي أداة مجانية تكشف وتفهرس الأرقام التسلسلية للبرامج في لائحة يمكنك حفظها.

برنامج Produkey لا يتناسب مع بعض رخص استخدام نظام التشغيل ويندوز لذا يرجى قراءة توضيح المطور لكل اصدار "ويندوز قبل التحميل. فهنالك عدة إصدارات لبرنامج ProduKey مع تاريخ الصدور ومميزات كل نسخة.

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة برنامج "ديجيتال" مونت كارلو الدولية على موقع فيسبوك وإنستغرامو تويتر.
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن