تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

تحذير من التحرش الجنسي بالأطفال عبر الـOnline Games وتحولات الحكومة الإلكترونية في عصر الذكاء الاصطناعي

سمعي
نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية،الدكتور عباس بدران، مدير مركز الدراسات الحكومة الإلكترونية في بيروت، للتطرق لأبرز مراحل تطور الحكومات الإلكترونية، واين هي الدول العربية من خدمات الحكومات الذكية بمواكبة الذكاء الاصطناعي.في فقرة "ثقافة الإنرنت" تنبه المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، من التحرش الجنسي بالأطفال عبر الألعاب المتصلة بالإنترنت. في إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي أدوات لـصيانةولإصلاح نظام التشغيل "ويندوز".

إعلان

تحولات الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية

مع التحول الرقمي الكبير للبشرية، نجد أن معظم الخدمات الحكومية في العالم اليوم هي خدمات الكترونية، وانتقلت لتصبح حكومات ذكية وحكومات الأشياء. كما أن تقنية الذكاء الاصطناعي ستدخل هذه الحكومات في عصر جديد في تطوير عملها.

يستضيف "ملف ديجيتال" الدكتور عباس بدران، مدير مركز الدراسات الحكومة الإلكترونية في بيروت، والرئيس التنفيذي لشركةإيكونسبت لتطرق، في الجزء الأول من اللقاء، إلى أبرز مراحل تطور الحكومات الإلكترونية و أين هي الدول العربية من خدمات الحكومات الذكية والذكاء الاصطناعي.

للحديث مع الدكتور عباس بدران صلة في حلقة مقبلة من ديجيتال للإجابة عن سؤال." كيف تستفيد الحكومات الذكية من الذكاء الاصطناعي؟".

لمزيد من المعلومات عن منشورات الدكتور عباس بدران حول الحكومات الإلكترونية يمكن زيارة موقع مركز الدراسات الحكومة الإلكترونية.

المتحرشون جنسيا بالأطفال عبر الألعاب المتصة بالإنترنت

المتحرشون جنسيا بالأطفال يستغلون مختلف أدوات الإنترنت لإصطياد ضحاياهم. ومن بين تلك الأدوات الألعاب المتصلة بالإنترنت Online Gamesالتي تتوفر مجانا وعلى الهواتف الذكية المحمولة و"التابلتس" .أي بعيدا عن نظر الأولياء.

في فقرة ثقافة الإنترنت NETIQUETTE تتطرق المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي،

إلى الأساليب التي يستخدمها هؤلاء المتحرشون وكيفية عملهم للتقرّب من الأطفال و المراهقين عبر الألعاب المتصلة بالإنترنت.

للحديث صلة في حلقة مقبلة من ديجيتال مع المهندسة هناء الرملي التي ستقترح مجموعة نصائح للأولياء للوقاية من التحرش الجنسي عبر الـ.Online Games

أدوات لـصيانة ولإصلاح نظام التشغيل ويندوز

كيف يمكن له صيانة وإصلاح نظام التشغيل ويندوز بأدوات مجانية. الواقع أنه من عادات "ويندوز"، حفظ الكثير من الملفات العديمة الفائدة منها الملفات المؤقتة أو مفاتيح برامج محذوفة في قاعدة تسجيل بيانات "ويندوز" وبالتالي يقوم بتجزئة الملفات وبعثرتها على القرص الصلب في جهاز الكمبيوتر، كما أن تراكم ملفات التصفح مع ما تحويه من برمجيات ترهق موارد النظام. وكل هذه الأمور تثقل نظام التشغيل وتبطئ عمله وتؤدي أحيانا إلى انهياره من هنا ضرورة القيام بعمليات صيانة دورية.

من بين البرامج الفعالة يمكن استخدام برنامج Glary Utilities. وأيضا برنامج "Advanced "SystemCare مع نسخته الأخيرة التي تتوافق ونظام تشغيل "ويندوز10". كما يمكن محاولة إصلاح أعطال "ويندوز" مع برنامجwindows Repair Toolbox، وهو علبة أدوات تجمع عددا من البرامج ويمكن للمستخدم أن يضيف لها أيضا البرامج التي يستخدمها لصيانة "ويندوز" كـ CPU-Z أو Decrapifier-Chkdsk-Freefixer

ككل برامج صيانة وتنشيط نظام التشغيل "ويندوز"،يجب عند استخدامها التنبه من عدم حذف الملفات الضرورية لتشغيل البرامج لكيلا يتعطل الجهاز. والقيام قبل عملية الصيانة بإنشاء نقطة استرجاع النظام Restore System للتمكن من استرجاع النظام في حال حدوث إي خطأ.

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "ديجيتال مونت كارلو الدولية" على  لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.