تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

مد جسور التواصل بين الخبراء والإعلاميين عبرالإنترنت وانتشار ألعاب التحدي بين المراهقين

سمعي
نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية،فادي رمزي، مدرب ومتحدث واستشاري التسويق عبر وسائل الإعلام الرقمية والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة Inside out today وأستاذ مساعد في الجامعة الأمريكية لمادة الإعلام الرقمي الذي يقترح خطوات للأسلوب الأمثل لمد جسور التواصل بين الخبراء والإعلاميين عبر المنصات الاجتماعية.في فقرة "ثقافة الإنترنت" تتطرق المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، إلى انتشار ألعاب التحدي بين المراهقين عبر الإنترنت. في إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي أدوات لتحديث جميع البرامج المعلوماتية المثبتة في الكمبيوتر بشكل تلقائي.

إعلان

الخطوات المثلى لمد جسور التواصل بين الخبراء و الإعلاميين

كثير من الخبراء والباحثين لديهم وجّل في التواصل مع الإعلاميين والصحافيين، أو أنهم يتواصلون بشكل غير لائق وغير مثمر. فهنالك قواعد وسلوك معين لهذا التواصل، لكي يكون التعاون بين الإعلاميين والخبراء مفيد ومثمر للطرفين.

فما هي القواعد التي يجب أن يتبعها الخبراء لمد جسور التواصل مع الإعلاميين؟ عن هذا السؤال  يجيب في "ملف ديجيتال" فادي رمزي،المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Inside out today، الخبير والمدرب في التسويق والإعلام الرقمي ،وأستاذ مساعد في الجامعة الأمريكية لمادة الإعلام الرقمي، الذي يشرح بعض الخطوات للاستخدام الأمثل للمنصات الاجتماعية وبالتحديد منصة "تويتر" التي تعتبر الأكثر استخداما من قبل الصحافيين.

ظاهرة إنتشار ألعاب التحدي بين المراهقين عبر المنصات الإجتماعية

ظاهرة انتشار ألعاب التحدي بين المراهقين عبر المنصات الاجتماعية، تقلق الأهل وتثير هذه الظاهرة عددا كبيرا من الشائعات والأخبار المضللة.

تتطرق المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي،في فقرة "ثقافة الإنترنت" Netiquette إلى أسباب انتشار هذه الظاهرة بين المراهقين، وتعلق المراهقين بهذه التحديات وما هي هذه الألعاب؟

للحديث صلة مع نصائح للأولياء للمساعدة على توعية أطفالهم لوقايتهم من مخاطر ألعاب التحدي بين المراهقين المميتة عبر المنصات الاجتماعية .
يمكن العودة لمجمل الإرشادات التربوية والتقنية لحماية الأطفال والمراهقين من مخاطر الإنترنت كالتنمر الإلكتروني والتحرش الجنسي عبر الإنترنت من خلال كتاب "أبطال الإنترنت" للمهندسة هناء الرملي .

أدوات لـتحديث البرامج المعلوماتية بشكل تلقائي

يحوي جهاز الكمبيوتر عددا كبيرا من البرامج المعلوماتية ، خاصة مع نظام التشغيل "ويندوز ". برامج تحدث اصداراتها بشكل مستمر. نعرف اليوم مدى أهمية تحديث مختلف البرامج المثبتة في جهاز الكمبيوتر. من جهة لإضافة ميزات وخصائص جديدة لتلك البرامج و من جهة ثانية لترقيع الهفوات البرمجية التي باتت اليوم تؤدي إلى كوارث في حال استغلالها من قبل القراصنة للاختراق و بعثرة البرمجيات الخبيثة المختلفة بالإضافة اليوم لبرامج الفدية السيئة الذكر.

معظم البرامج المعلوماتية تحوي أدوات خاصة لتحميل وتثبيت التحديثات المطلوبة عن اقلاع نظام التشغيل. وغالبا هنالك عدد كبير من البرامج يتطلب تدخل المستخدم للتأكد من توفر تحديثات. وهي عملية تحتاج لكثير من الوقت وخاصة ان يقوم المستخدم بتحديث كل برنامج بشكل منفرد. لذا قامت شركة Adlice الفرنسية بتطوير برنامج Ucheck لمساعدة المستخدم على تحديث جميع البرامج المعلوماتية المثيتة في الكمبيوتر.

تتوفر أداة Ucheck بنسخة مجانية و بنسخة مدفوعة . وهي أداة متوفرة بإصدار قابل للتثبيت وآخر محمولة portable أي أنها لا تحتاج لتثبيت في نظام التشغيل.

كذلك تتوفر مجموعة من الأدوات في مختلف برامج مكافحة الفيروسات بالنسخات المدفوعة .كـAvira - Avast وAVG

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "ديجيتال مونت كارلو الدولية" على  لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.