تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

برنامج لتنظيف مفاتيح الحفظ الـUSB من الفيروسات و البرمجيات الخبيثة

سمعي
نايلة الصليبي - usb-antivirus.com

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" حلا لتنظيف مفاتيح الحفظ الـUSB أو الأقراص الصلبة الخارجية التي تحوي ملفات العمل أو الملفات من صور و فيديو عائلية ثمينة و التي تعرضت للتلوث بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة .

إعلان
أصبحت اليوم مفاتيح الحفظ USBوأيضا مختلف مستوعبات الحفظ الخارجية جزءا لا يتجزأ من حياتنا الرقمية. وتحوي غالبا ملفات العمل أو الملفات من صور و فيديو عائلية ثمينة. وهذه الأجهزة الفرعية تنتقل وتوصل بأجهزة الكمبيوتر المختلفة، والتي منها يكون قد تعرض للتلوث بالفيروسات أو ببرمجية خبيثة، التي تقوم بدورها بتلويث مفتاح الـ USB او مستوعب الحفظ الخارجي المتصل، الذي بدوره سيلوث ويبعثر البرمجيات الخبيثة أوالفيروسات لأجهزة أخرى سليمة عند وصله بها. مما يؤدي إلى تفشي وتلويث عدد كبير من الأجهزة وذلك دون أن يلحظ المستخدم ذلك إذ غالبا ما تختبئ الملفات الملوثة تحت صفة الملفات الخفية .
 
وردتني  أسئلة عديدة  من مستخدمين لكيفية تنظيف أجهزتهم التي لوثت بفيروسات مخبأة في  مفاتيح الحفظ . أو أن البيانات المحفوظة في مفاتيح الـUSB أو مستوعبات الحفظ، كقرص صلب خارجي، قد تعرضت للتلف أو الضرر بسبب فيروسات أو برمجية خبيثة عند حفظ ملفات من الإنترنت على تلك المستوعبات. وذلك دون التنبه لإجراء مسح بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات أو أن المستخدمين لم يقوموا بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات بشكل دوري . و يبدو ان معظم المستخدمين من الذين طرحوا تلك الأسئلة ليس لديهم برنامج مكافحة الفيروسات في جهازهم! لظنهم أن النسخة التجريبية التي زود بها الجهاز عند شرائه هي كافية، ولم يتنبهوا أن عليهم دفع ثمن أو اشتراك لتحديث برنامج مكافحة الفيروسات. علما أنه تتوفر مجموعة من برامج مكافحة الفيروسات المجانية الفاعلة كـAvira-Avast- AVGوغيرها من البرامج.
 
للذين يعانون من تلوث فيروسات أو برمجيات خبيثة في مفاتيح الحفظ الـUSB و الأقراص الصلبة الخارجية، يمكنكم استخدام برنامج USBFix وهو برنامج عملي يتوفر بنسخة مجانية و بنسخة مدفوعة.
ينظف USBFixالمستوعبات الخارجية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.  ويمكنه استعادة اعدادات الأمن التي اتلفت في قاعدة تسجيل بيانات ويندوز ومهام الإدارة. فضلا عن عرض الملفات المخفية لكشف الملفات الخبيثة المخبأة.
 من ميزات USBFix  حفظ الملفات المحذوفة في مجلد الحجر الصحي:
 C: UsbFixQuarantine. لكي يتمكن المستخدم من استعادة ملفاته. كما يضيف لتلك المستوعبات لقاح رقمي يحميها من أي عدوى تلوث مستقبلية.
 
كذلك يمكنه إزالة الفيروسات من أجهزة الكمبيوتر التي لوثت من مفاتيح الـUSB والأقراص الصلبة الخارجية.
USBFixبرنامج عملي ومجاني لأزاله الفيروسات والبرمجيات الخبيثة من مستوعبات الحفظ الخارجية من مفاتيح الـUSB والأقراص الصلبة الخارجية من تطوير الخبير المعلوماتي ومطور البرامج  الفرنسي Cédric Le Bozec المعروف بلقب El Desaparecido
لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
 

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.