تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

تحرير ملفات الصوت الرقمية

سمعي

Mp3 Direct Cut برنامج مجاني لتحرير الملفات الصوتية الرقمية من نسق الMP3.

إعلان
 
أصبحت ملفات الصوت الرقمية التي تعمل ضمن معيار أو نسق MP3 من أكثر الملفات انتشارا و هو نسق بات معتمدا من قبل الإذاعات التي تبث عبر شبكة الانترنت و أيضا من قبل الشركات المنتجة للموسيقى و هو نسق فتح بالمجال لتقنية "البودكاست" للأفراد و المؤسسات و مختلف وسائل الإعلام .
 
للتذكير ال MP3 هو كناية عن تطبيق خوارزمي لضغط ملف الصوت و طريقة الضغط هذه تقوم على الاستغناء عن بعض المعلومات الموجودة في الملف الصوتي الرقمي حيث تتم إزالة الأصوات المكررة أو المحملة فوق أصوات أخرى ، دون أن يكون لها فعالية و كذلك إزالة الأصوات ذات الترددات التي لا تستطيع الأذن البشرية سماعها أو التعرف عليها. و هذايعني  التخفيف من حجم الملفات الصوتية الرقمية من دون خفض جودتها .
 
 إذا نظام MP3   أو التطبيق الخوارزمي هذا يضغط الملف الصوتي، فيمكننا تخزين عدد كبير من الملفات الصوتية الرقمية في أجهزة الكمبيوتر دون أن نستهلك مساحة كبيرة في القرص الصلب و هذا الضغط للملف الصوتي يسهل أيضا عملية تحميل و تبادل الملفات الصوتية الرقمية على شبكة الانترنت، و يمكننا أيضا من نسخ مئات الملفات على قرص مدمج أو تحميلها على جهاز المشغل الرقمي الخاص لقراءة ملفات ال MP3 و بما أن هذه الملفات هي ملفات مضغوطة غالبا ما يصعب التعامل معها لتحريرها إذ إن برامج التحرير الصوتي المختلفة تتطلب فك ضغط الملف الصوتي إلى نسق WAV مثلا لإجراء عملية التحرير الصوتي و إذا سجلنا برامج إذاعيتا و أغانيَ من إذاعات الانترنت Webradio أو أردنا نقل اسطواناتنا القديمة  من نوع الvinyl وتحرير المقاطع الموسيقية إلى ملفات من نسق ال MP3 أو إذا أردنا قص مقطع من ملف صوتي أو تعديل مستوى الصوت و غيرها فيتطلب ذلك الكثير من الوقت و أيضا يتطلب مساحات كبيرة على القرص الصلب.
 
 للذين يستخدمون هذا النسق من الملفات الصوتية الرقمية أقترح عليهم برنامجا مجانيا للتعامل مع الملفات الصوتية الرقمية المضغوطة من نسق ال MP3  اسم البرنامج MP3 Direct cut . و هو برنامج مجاني يعمل مع مختلف أنظمة تشغيل ويندوز ، يسمح للمستخدم التعامل مباشرة مع الملف الصوتي الرقمي من نسق ال MP3 مثلا القص، اللصق، الدمج، التسجيل و تغيير مستوى صوت الملف و تعديله. كذلك يمكن لبرنامج MP3 Direct cut أن يكشف الوقفات بين المقاطع الموسيقية أوتوماتيكيا مما يساعد في تقسيم الملفات بسهولة. و يتميز هذا البرنامج بسرعته في كل مرحلة من مراحل العمل في البرنامج ذلك نظرا لعدم حاجته إلى فك الملفات المضغوطة و تطبيق التعديلات على مساحات محددة من الملف الصوتي مما يوفر على المستخدم الوقت و مساحة التخزين المطلوبة في البرامج الأخرى في عملية التحويل من نسق ال MP3    إلى نسق WAV.  و سرعة البرنامج في تنفيذ مهامه لا تؤثر على جودة الملف الصوتي بل هو يحافظ على الجودة الأصلية للملف الصوتي الرقمي.
 
MP3 Direct Cut  برنامج مجاني لتحرير و تعديل ملفات الصوت الرقمية من نسق ال MP3 .
لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع البرنامج على العنوان التالي:

 mpesch3.de1.cc

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.