إي ميل

الحشرات الإلكترونية: أجهزة طائرة من تصميم سلاح الجو الأمريكي

سمعي

الذبابة أو الناموسة حشرات مزعجة، إلا انها لا تثير القلق الشديد لديكم، لكن ننصحكم منذ الآن فصاعدا أن تقلقوا كثيرا من نمط جديد من الحشرات الإلكترونية الطائرة من تصميم سلاح الجو الأمريكي.

إعلان

 

ماذا تفعل عندما تغزو الحشرات، سواء الناموس أو الذباب منزلك ؟ الإجابة البسيطة هي أنك تسارع لشراء المبيدات اللازمة للتخلص منها.
لكننا اليوم نتحدث عن حشرات طائرة من نوع خاص، لن تتمكن من استخدام المبيدات التقليدية معها، وهي حشرات MAV)(micro air vehicles - أي الأجهزة الدقيقة الطائرة، والأمر يتعلق بمشروع قيد البحث والتطوير في سلاح الطيران الأمريكي.
شاهدنا في مواقع كثيرة في العالم حيث تتدخل القوات الأمريكية مثل أفغانستان، الطائرات بدون طيار صغيرة الحجم والتي يصعب رصدها بالرادار. وتقوم هذه الطائرات عادة بعمليات التصوير والرصد ونقل المعلومات المختلفة، وهي تختلف عن الطائرات بدون طيار التي تقوم بعمليات قتالية وقصف مواقع معينة.
المشروع الجديد قيد البحث والتطوير يذهب إلى أبعد من ذلك بكثير، ويهدف ببساطة لتصغير حجم هذه الطائرات بدون طيار إلى حجم الحشرات الصغيرة. وستقولون لي، وماذا يمكن لجهاز طائر بحجم الذبابة أن يفعل ؟ صدقوني يستطيع أن يفعل الكثير وفقا لفيلم الرسوم المتحركة التوضيحي الذي بثه مختبر الأبحاث التابع لسلاح الجو الأمريكي، حيث يتم تحميل هذه الحشرات الإلكترونية الطائرة في طائرة أخرى بدون طيار تشبه طيور مثل الحمام أو الغراب من حيث الحجم، طائرة تستطيع البقاء على سطح منزل أو على كابل التوتر العالي دون أن تثير أي شبهات ولأي فترة زمنية حيث تتزود بالطاقة من مصادر عدة مثل الطاقة الشمسية أو أسلاك الكهرباء وتقوم بتصوير ونقل ما يجري من حولها إلى مركز التحكم الذي يطلق الحشرات الطائرة من قلب الطائر الإلكتروني.
 
هذه الحشرات تستطيع الطيران والتسلل إلى داخل الأبنية المختلفة عبر فتحات صغيرة تماما مثل الذباب أو الناموس، وتتم قيادتها عن بعد ومن مركز التحكم. وهي تنقسم إلى عدة أنواع يقوم كل منها بمهام مختلفة، بعضها يستطيع التصوير ونقل المعلومات ويقوم البعض الآخر بقياس الإشعاع الذري أو استكشاف وجود متفجرات. أكثر من ذلك يستطيع نوع ثالث من هذه الحشرات الاقتراب من الأشخاص إلى درجة كبيرة وإطلاق الرصاص عليهم أو تفجير عبوة ناسفة لقتلهم.
كابوس، أليس كذلك؟ عندما نتخيل شوارعنا وقد غزتها هذه الحشرات الإلكترونية الطائرة القادرة على ارتكاب الكثير من الأضرار، بل وحسم المعارك والاشتباكات في المدن، هذا ما يتم تحضيره وطبخه في مختبرات سلاح الطيران الأمريكي اعتمادا على أحدث التكنولوجيات الإلكترونية.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم