تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

اعتبارا من اليوم لن يفوتكم هدف واحد في بطولة العالم، بفضل تويتر !!

سمعي
الصورة من رويترز

إذا كنت من عشاق كرة القدم، فلا شك أنك أمام شاشة التلفزيون، يوميا، خلال بطولة العالم التي تجري مبارياتها في البرازيل، حاليا، ولكن ربما كنت مضطرا للبقاء في العمل أو للتنقل في المواصلات أثناء إحدى المباريات الهامة، وفي لحظة ما قد تهتز شباك مرمى أحد الفريقين بهدف ... وربما كان هدف المباراة الوحيد ... قبل أن تصل إلى المنزل أو أي مكان آخر يمكنك فيه أن تتابع المباراة.

إعلان

 

لا شك فيه أن عددا منكم تعرض إلى هذا الموقف وأصيب بالانزعاج لأنه سيضطر لانتظار نشرات الأخبار ليشاهد هذا الهدف، ولكن من اليوم فصاعدا لا تقلقوا ذلك إن الحلول تأتي سريعا عبر شبكات التواصل الاجتماعي وأدوات الاتصال الحديثة، والفضل لبرنامج يرسل لك على حسابك تويتر آخر هدف تم تسجيله في مباريات كأس العالم.
 
"Xavier Damman" مطور هذا البرنامج، أحد المهووسين بكرة القدم، كان يعاني دوما من أن مواعيد المباريات تأتي في أوقات العمل في الولايات المتحدة، فقام بتطوير هذا البرنامج الذي يظل على اتصال مستمر مع إحدى القنوات التي تقدم بثا حيا لمباريات كأس العالم، وعند إحراز هدف يقوم حساب تويتر يحمل اسم "GoalFlash" بتحميل فيلم فيديو لآخر ستين ثانية تم بثها ويرسلها إلى حسابات تويتر المشتركة معه، ويبقى الفيديو متوفر لمدة ساعة واحدة قبل أن تحل محله صورة فوتوغرافية للهدف.
 
الأمر يمكن أن يثير بعض المشاكل فيما يتعلق بحقوق البث حيث تم إلغاء حساب "XavierDamman" على "Facebook" وحذرته إدارة موقع "تويتر" من أن اتحاد الكرة العالمي "فيفا" يراقب تحركاته عن قرب، ولكنه يستند إلى مفهوم أمريكي معروف "Fair use" والذي يبرر وضع حدود للملكية الفكرية في حال ما كان عمل ما مثل نشر صور الهدف يشكل مصلحة عامة.
 
على كل، فإن "Xavier Damman" اتصل بالـ"فيفا" ليبحث معهم شروط السماح له باستخدام فكرته، معربا عن أمله في أن تستخدم الـ"فيفا" هذا الابتكار إلى جانب المحطات التلفزيونية الكبرى التي تمتلك بالفعل حقوق البث ... وذلك باعتبارها خدمة إضافية ... يبدو أنها ضرورية لبعض هواة الكرة المستديرة.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.