تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

برنامج لصد الإعلانات التجارية المتطفلة على مواقع الإنترنت

سمعي
adblockplus.org

تجتاح الإعلانات التجارية المتطفلة صفحات المواقع وتزعجنا النوافذ القافزة التي تشوش تصفحنا للشبكة وتضيع وقتنا في البحث عن المعلومات عند زيارتنا للمواقع المختلفة.نحتار في كيفية التخلص من تلك الإعلانات المزعجة.تقترح نايلة الصليبي حلا مجانيا وفعالا.

إعلان
 
تتزايد أعداد الإعلانات التجارية المتطفلة على مواقع الإنترنت يوما عن يوم وتتدافع النوافذ القافزة المزعجة على صفحات المواقع المختلفة التي نزورها، فتشوش تلك الإعلانات تصفحنا للشبكة وتضيع وقتنا في البحث عن المعلومات التي نرغب.
 
هذا فضلا عن الإعلانات المشبوهة الملوثة بالبرامج الخبيثة التي تدمر أعصابنا عندما تستوطن برنامج تصفح الأنترنت وذلك في حال نقرنا من دون إنتباه على النوافذ القافزة pop upغير الآمنة.
 
نحتار في كيفية التخلص من هذه الإعلانات المزعجة التي تتطفل أيضا على خصوصيتنا فبالإضافة للبرامج الجاسوسة أشير هنا إلى موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" ، فقد أعلن هذا الأخير صراحة في 12 من يناير الماضي أنه سيتتبع و يستثمر تجوال المستخدم على الشبكة ليقترح عليه الإعلانات الموجهة حسب عادات تصفحه على الإنترنت. و ذلك بعد 4 سنوات على إتاحة موقع "فيس بوك" إمكانية وضع زر Like على المواقع المختلفة لمشاركة محتوى تلك المواقع على "فيس بوك" .
 
فزر Like ليس مقطعا بسيطا من لغة الترميز التشعبية HTML  بل هو iFrame  إي جزء من موقع "فيس بوك" دمج مباشرة بالمواقع ،مما يتيح لـ"فيس بوك" أن يسجل بدقة تجول أي مستخدم على الإنترنت عن طريق عنوان الـIP  الخاص ويسجل عناوين كل المواقع التي زارها على الشبكة والمزودة بزر Like، و إذا كان المستخدم متصل بحسابه على موقع "فيس بوك" فسيتعرف هذا الأخير على هويته و يستتثمر مباشرة عادات المستخدم لأهداف إعلانية .
 
لمواجهة الإعلانات المزعجة وأيضا لصد تطفل موقع "فيس بوك" أقترح إضافة  AdBlock Plus  المخصصة لبرامج تصفح الإنترنت و هي مجانية وتتوفر لبرامج التصفح الأكثر إستخداما : فايرفوكس – كروم- إنترنت إكسبلورر –أوبرا- ولمتصفحات نظام التشغيل اندرويد .
 
تصد إضافة AdBlock Plus   الإعلانات و النوافذ القافزة pop up الإعلانية و إلإعلانات الفيديو وأيضا الإعلانات التي تحوي أحيانا برامج خبيثة Malware .
 
هذا ويمكن تحديد الإعدادات الخاصة بالمستخدم الذي يضيف روابط الإعلانات المزعجة لصدها أو فلترتها عن طريق وضع الإستثناءات في إعدادات الإضافة . فهنالك مواقع أنترنت تعتاش من الإعلانات وهي ضرورية و يمكن لإضافةAdBlockPlus التعرف عليها وتحديدها كإعلانات مقبولة وتمييزها عن الإعلانات المتطفلة. يمكن بطبيعة الحال تعطيل هذه الميزة وصد كل أنواع الإعلانات .
 
كذلك تصد إضافة AdBlock Plus برامج التتبع anti –tracking التي تراقب وتتتبع تحركات المستخدم على الإنترنت.
 
هذا ويجب التنبه أن هذه الإضافة لا تتيح التخلص من البرامج الدعائية adware التي تستقر من دون علم المستخدم في جهاز الكمبيوتر بل تقوم إضافة AdBlock Plus بحجب  فقط الإعلانات التي تقترحها تلك البرامج الدعائية المختبئة في جهاز الكمبيوتر.  وتتوفر برامج أخرى لتتخلص من البرامج الجاسوسة المتطفلة.
 
أذكر أن اضافة  AdBlock Plus هي مجانية، و تتوفر على موقع البرنامج  معلومات حول كيفية ضبط الإعدادات وشرح باللغة الإنجليزية لكيفية عمل .AdBlock Plus
نايلة الصليبي
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.