إي ميل

لعبة تعلم الرسم : Pokemon Art Academy

سمعي
الصورة من nintendo.com

ترغبون بتعلم أساسيات تقنية الرسم ؟ رسم شخصيات البوكيمون الشهيرة ...اليكم هذه اللعبة Pokemon Art Academy ، لعبة ذكية ومسلية لتعلم الرسم الإفتراضي وهي تتوجه لمختلف الأعمار والمستويات وتجذب إنتباه الأطفال. مخصصة لأجهزة اللعب Nintendo 3DS. مراجعة للعبة مع نايلة الصليبي .

إعلان
 إنتهى الفصل الدراسي وبدأت العطلة الصيفية وأطفالنا يستمتعون بالإجازة الصيفية، كثيرون منهم يتمتعون حتما بموهبة الرسم أو يرغبون تعلم الرسم، فيحاولون مثلا رسم الأهل و ألأصدقاء أو يرسمون شخصيات وأبطال قصصهم أو ألعابهم الإلكترونية.
 
ها هم مطورو Headstrong، الذين اطلقوا عام 2010 سلسلة العاب الرسم Art Academy التي إستهوت العديد من هواة الرسم على أجهزة الـ Nintendo DS، يتوجهون اليوم للأطفال بلعبة تعلم الرسمPokemon Art Academy   المخصصة لجهاز اللعب المحمول Nintendo 3DS.
 
Pokemon Art Academy، لعبة تتيح للأطفال تعلم رسمبيكاتشو وأصدقاءه بحوالي 40 درسا. فبواسطة القلم التفاعلي Stylet يمكن للاعبين من كل الأعمار رسم شخصيات ساتوشي تاجيري على الشاشة التفاعلية لجهاز 3DS .
 
تقترح لعبة Pokemon Art Academy مستويات مختلفة من اللعب أو بالأحرى مستويات مختلفة لتعلم الرسم، وذلك حسب عمر اللاعب وخبرته،من أسلوب تعلم الرسم إلى أسلوب الرسم الحر مرورا بأسلوب الرسم السريع.
 
يقدم  أسلوب تعلم الرسم سيناريو صغير، حيث يدخل الرسم المبتدئ/اللاعب الـPokemon Art Academy  ،يستقبله أستاذ الرسم أندي الذي يلقن اللاعب أساسيات تقنية الرسم،ثم يقوم بتقييم موهبة اللاعب لكي يتمكن من الإنتقال إلى مستوى أعلى.
 
وهكذا في أسلوب التعلم يتقدم اللاعب في مراحل اللعبة وفي المستويات المختلفة لتقنيات الرسم من السهل إلى الصعب إلى الأصعب.
 
أسلوب التعلم مصمم بذكاء و يتيح التقدم في موهبة الرسم وفي مراحل اللعبة بشكل سلس. ويمكن تعلم الرسم بإختيار مقاطع معينة من جسم شخصيات البوكيمون لرسمه، مما يسمح التنوع لجذب إنتباه الأطفال.
 
 
اللعبة سهلة المقاربة لكل اللاعبين من مختلف الأعمار والمستويات.فاللاعب يتمكن من أدوات الرسم المختلفة التي تقترحها لعبةPokemon Art Academy . واجهة الإستخدام واضحة وفيها الشرح الوافي للتعلم وترافق تقدم اللاعب دون أن يضيع في متاهات اللعبة. يمكن الإحتفاظ بالرسومات التي يبرع فيها اللاعب على شكل بطاقة البوكيمون الشهييرة بمشاركتها عبر الإنترنت من خلال خدمة Miiverse  أو طباعة الرسومات  عبر نقلها على بطاقة حفظ SD .
 
تتطلب اللعبة القليل من الصبر و المثابرة لكي يتمكن اللاعب من إنهاء الرسوم المقترحة.
 
يجب التنببه هنا أن اللعبة تبقى لعبة مسلية و ليست لتعلم الرسم وتبقى الرسومات إفتراضية و تؤدي إلى إكتشاف مواهب ومخيلة أطفالنا.
 
أنصح بإستخدام لعبة Pokemon Art Academy   على جهاز Nintendo 3DSXL الذي يتمتع بشاشة كبيرة ومريحة للرسم .
 
نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن