تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

"مدوّنات عربية": مدونة جماعية للشباب في العالم العربي

سمعي
الصورة من موقع arablog.org

منذ سنوات يقوم فريق من المؤسسات الإعلامية التابعة لـ"مجموعة فرنسا للإعلام" France Médias Monde، ومنها إذاعة "مونت كارلو الدولية"، بدورات تدريبية في التدوين والصحافة في إطار ما يعرف بمشروع "مدوّنات عربية" Arablog.org. يهدف المشروع إلى تشجيع الأقلام الشابة في العالم العربي وتمكين قدراتهم على التدوين لتعزيز حرية التعبير والإبداع ومتابعة اهتماماتهم وتطلعاتهم.

إعلان
عام 2012 قام قسم تحرير برنامج L'Atelier des Médias "ورشة الإعلام" من "إذاعة فرنسا الدولية" بالتعاون مع فريق من مراقبي قناة فرانس24، بإنشاء منصة "مدوّنات ليبية Libyablog.org "وذلك بهدف تشجيع المدونين في ليبيا على متابعة تطورات الأحداث والتعبير عن أفكارهم واهتماماتهم. ومع نجاح هذا المشروع، أطلق مشروع "مدوّنات عربية" Arablog.org.
 
يشرف على مشروع "مدوّنات عربية" Arablog.org فريق عمل برنامج L'Atelier des Médias من إذاعة فرنسا الدولية وفريق عمل من قناة فرانس 24 ومنإذاعة مونت كارلو الدولية. عملية إختيار المدونين تتم من خلالمسابقة والفائزون يتاح لهم دورات تدريبية في التدوين وتقنيات الصحافة.
 
عن عمل وأهداف ونشأة "مدوّنات عربية" تحدث لـ نايلة الصليبي في "إي ميل" الصحفي زياد معلوف، المسؤول عن برنامج L'Atelier des Médias والمشرف على مشروع مدوّنات عربية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.