إي ميل

برنامج لمنع تثبيت البرامج الملحقة في جهاز الكمبيوتر

سمعي
الصورة من موقع unchecky.com

تضم البرامج المعلوماتية المجانية برامج ملحقة أحيانا هي برامج مفيدة وغالبا برامج أعلانية مزعجة. وعند التثبيت ولو كان المستخدم متمرسا، لا يتنبه أحيانا إلى خيار تثبيت البرامج الملحقة. في "إي ميل" تقترح نايلة الصليبي برنامج Unchucky الذي يقلل من فرص قبول تثبيت برامج ملحقة غير مرغوب فيها.

إعلان

كيف يمكن منع البرامج الملحقة في برامج معلوماتية مجانية من أن تثبت في جهاز الكمبيوتر؟ غالبا ما يلجأ المطورون الشباب والشركات المطورة للبرامج المجانية إلى ضم برامج ملحقة لبرامجهم بحثا عن المكاسب المادية. وعند تثبيت المستخدم لتلك البرامج المجانية وإن لم ينتبه لإزالة خيار البرنامج الملحق، يرى نفسه مجبرا ببرنامج لا يرغبه ويرى مثلا برنامج تصفح الإنترنت قد أضيف له شريط أدوات ToolBar إعلان مزعج بالإضافة للبرامج الإعلانية المتطفلة والمزعجة التي تغير صفحة التصفح الرئيسية أو صفحة محرك البحث. ويجد المستخدم صعوبة للوصول إلى طريفة لإزالة تلك البرامج الملحقة إلا عن طريق إستخدام برامج كـMalwarebyte Anti-Malware   وبرنامج AdwCleaner .

من مبدأ الوقاية خير من العلاج اليكم ببرنامجUnchecky الذي يقوم بمراقبة تثبيت البرامج في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز، يعمل Unchecky بشكل خفي و لا يفعل إلا عند محاولة برنامج ملحق غير مرغوب فيه.

يرصد Unchecky البرامج التي يثبتها المستخدم ويقوم بإزالة خيارات التثبيت في المربعات التي تسمح للبرامج الملحقة من التثبت في جهاز الكمبيوتر. كذلك يقوم برنامج Unchecky بإشعر المستخدم أن هنالك محاولة لتثبيت برنامج ملحق خاصة إن كانت تلك البرامج مضغوطة ولا يرى المستخدم ما يقوم بتثبيته فيحذرUnchecky من أن برامج إضافية هي على وشك التثبيت .

  Uncheckyبرنامج مجاني ويقوم بتحديث نسخاته بشكل تلقائي. ويتوفر لنظام التشغيل ويندوز من إصدار Windows XP حتى إصدار Windows 8.1.
 
يمكنكم التواصل مع برنامج "إي ميل" عبر "فيسبوك"غوغل بلاس"، و"تويتر".
 
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن