إي ميل

انستغرام :كيف يمكن نشر الصور من خلال جهاز الكمبيوتر؟

سمعي
مونت كارلو الدولية - نايلة الصليبي

لا تتيح خدمة إنستغرام نشر الصور من جهاز الكمبيوتر المكتبي أو الدفتري.ولتفادي عملية نقل تلك الصور من جهاز الكمبيوتر إلى الأجهزة الذكية المحمولة لنشرها على حساب إنستغرام. تقترح نايلة الصليبي بعض الحلول لهذا الأمر المزعج.

إعلان
نعرف أن تطبيق إنستغرام لنشر وتبادل الصور على الإنترنت، هو من أكثر تطبيقات شبكات التواصل الإجتماعية شعبيتا وإستخداما لإلتقاط الصور والفيديو من خلال الأجهزة الذكية المحمولة المختلفة ،وإتاحة تحريرها و إضافة المرشحات المختلفة ونشر تلك الصور من خلال حساب خاص، لتبادلها مع شبكة المشتركين في حساب المستخدمين وعبر مختلف شبكات التواصل الإجتماعية.
غير أن هذا التطبيق مخصص فقط للأجهزة الذكية المحمولة ولا يتيح من خلال موقع إنستغرام من مراجعة حساب المستخدم و نشر الصور من جهاز الكمبيوتر المكتبي أو الدفتري.
وهو أمر مزعج خاصة لمن يرغبون بنشر صور فنية  أو تلك التي صورت بأجهزة محترفة بجودة أعلى من تلك التي يوفرها الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي. وأيضا لتفادي عملية نقل تلك الصور من جهاز الكمبيوتر إلى الأجهزة الذكية المحمولة لنشرها على حساب إنستغرام.
أقترح عليكم في "إي ميل" برنامجي  Gramblr وBlueStacks اللذان يقترحان خدمة مجانية لنشر الصور من جهاز الكمبيوتر إلى حساب إنستغرام.
بعد تثبيت Gramblr في جهاز الكمبيوتر وتفعيله تفتح لنا واجهة إستخدام بسيطة نضع إسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابنا في خدمة إنستغرام ومن ثم نضغط على زر إختيار الصورة "Pick your image" ومن ثم نضغط على زر الرفع "upload" ، عندها يقوم Gramblr برفع الصورة لحساب إنستغرام و يقترح عدة روابط لمشاركة الصورة خاصة على موقعي فيسبوك و تويتر و أيضا كمقطع HTML لإدخاله في مدونة.
أنبه هنا إلى ضرورة تعديل الصورة وضبطها بطول 650 بكسل و بعرض 650 بكسل إي أن يكون الطول مساويا للعرض وإلا سيحذر البرنامج من خطأ في الرفع.
يتوفر برنامجGramblr باللغة الإنجليزية فقط  ولنظامي التشغيل ويندوز وماك  من آبل.
أما البرنامج الثاني الذي أقترحه فهو BlueStacks  الذي يتيح تشغيل تطبيقات نظام التشغيل آندرويد على أجهزة الكمبيوتر يقترح BlueStacksواجهة إستخدام Dashboard نطلق من خلالها إستخدام تطبيقات آندرويد المختلفة و نختار أيقونة إنستغرام من بين مجموعة التطبيقات التي يقترحها BlueStacks لمحاكاتها على نظام التشغيل  أو ماك او إس .
عند فتح أيقونة إنستغرام نزود البرنامج بإسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بحسابنا في خدمة إنستغرام و من ثم ننقر على ايقونة الكاميرا في أسفل الشاشة لنختار الصورة التي نرغب بنشرها ويقترح برنامج BlueStacks إمكانية تحديد حجم الصورة المطلوب من خدمة إنستغرام.
برنامجي Gramblr وBlueStacks لا يقترحان أدوات لمعالجة الصور و إضافة المرشحات الفلتر كـإنستغرام ، لذا إن رغبتم بتحرير هذه الصور و إضافة الفلترات يمكن إٍتخدام برنامج تحرير الصور المجاني Gimp أو نسخة تجريبية من فوتوشوب. و إن كان لديكم إتصال بالإنترنت السريع يمكنكم اللجوء لموقع Pixlr-o-matic الذي يقترح خدمة مجانية لإضافة مرشحات أو فلتر تشبه إلى حد بعيد تلك المستخدمة في تطبيق إنستغرام .
 
نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن