إي ميل

لعبة "Framed"

سمعي
الصورة من موقع framed-game.com

تحبون الألعاب التي تقدم بيئة لعب مبتكرة وغير إعتيادية؟ لعبة Framed هي لأصابعكم والتحدي الأول لخلاياكم العصبية.حازت اللعبة على جوائز متعددة كأفضل لعبة،أفضل تصميم، وافضل لعبة مبتكرة، وأفضل قصة... تفاصيل هذه اللعبة مع نايلة الصليبي.

إعلان
Framed تعني أن نضع مثلا لوحة في إطار وتعني أيضا أن يقع أحدهم في فخ نصب له. تجمع لعبة Framed بين هذين التعريفين ببراعة مطلقة، وتحمل اللاعب إلى عالم القصص المصورة التفاعلية، يقلب صفحات قصة لمتابعة مغامرات شخصية غامضة، نحتار في وصفها هل هي جاسوس، أم أن تلك الشخصية هي اللص الظريف كأرسين لوبي .
 
يدخل الاعب قلب أحداث اللعبة مباشرة ومن دون مقدمات، متابعا للوهلة  الأولى محاولة هذه الشخصية الغامضة الهروب من رجال الشرطة. وذلك في إطار- Framed -  مربعات تروي قصة ما، على اللاعب ترتيبها ليقلب صفحات هذه اللعبة - القصة المصورة التي تنكشف رويدا رويدا للاعب فيكتشف في طياتها قصص خيانة  خيانة مضادة. وفيها تطورات غير متوقعة، أترك لكم متعة إكتشافها.
 
قبل أن يقلب اللاعب إي صفجة من صفحات اللعبة، عليه إعادة تنظيم المربعات التي تشكل هذه الصفحة، لكي يتمكن بطل اللعبة من التنقل من الصورة الأولى إي المربع الأول إلى المربع الأخير ويجب القيام بذلك بحذر وروية إذ عليه حماية البطل من خطر مواجهة خصومه والأعداء المتربصين .
 
في حال تهيأ للاعب أنه وجد التسلسل المنطقي الصحيح للمربعات يضغط على زر القراءة Play، فيفّعل شخصية البطل الذي يبدأ بلإنتقال من مربع إلى أخر مع كل التبعات المتأتية من الأشياء الموجودة في المربعات. على سبيل المثال إذا كان يحتوي مربع ما على سلم، ستسلكه حتما شخصية اللعبة لتصل إلى الطابق الأعلى في المربع التالي، كذلك الأمر إذا سلك البطل ممرا أزرق اللون سيجد نفسه في المربع التالي سالكا طريقا أزرق اللون. فهذه الديكورات ليست ديكورات بسيطة بل مجموعتا من لوحات تتفاعل مع شخصية اللاعب.  
 
تنقل لعبة Framed اللاعب في مستويات لعب مختلفة مع آليات لعب مختلفة تضيف لتنظيم المربعات ضرورة تغيير إتجاه المربع أو تغيير مكانه أكثر من مرّة عند تحرك شخصية اللعبة من مربع إلى أخر، وهذا ليس بالأمر السهل .
 
 
لعبة Framed هي لعبة شيقة تقدم تجربة لعب ذكية، تنجح في جذب فضول اللاعب للتفكير في حلول لإكتشاف طيات قصة اللعبة المشوقة وبيئاتها المختلفة التي في النهاية تتبع خيطاً جامعاً حول قصة تجسس غامضة.
 
الموسيقى المستعارة من عالم الجاز ترافق تقدم اللاعب وشخصية بطله في مربعات اللعبة. غير أن اللعبة تعاني من عيب وهو قِصَرُ مدتها، فعند الإنتهاء من كشف ألغازها إنتهت ولا يمكن معاودة اللعب.
 
Framed ، لعبة ذكية و مبتكرة من تطويرLoveSheck Entertainment ، مخصصة للأهزة الذكية التي تعمل بنظام iOS من آبل.وهي لمن هم فوق 12 من العمر.
 
نايلة الصليبي
 
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن