إي ميل

لعبة: "مبدأ تالوس"

سمعي
الصورة من croteam.com

The Talos Principle لعبة الكترونية تعتمد حل الألغاز، تأخذ اللاعب في رحلة مغامرات غريبة، يساءل فيها كروبوت رمزية البشرية ومعنى الوجود عن المستقبل في ظل الماضي .لعبة سردية تقترحها نايلة الصليبي.

إعلان
The Talos Principle لعبة تتحدى المنطق البشري ، وتحوي في ثناياها تساؤلات وجودية وأسئلة روحانية عن معنى الوجود عن المستقبل في ظل الماضي وكينونة البشري. اللعبة من نسق First Person Puzzle  بطلها روبوت أي اللاعب ، وعليه حل الألغاز لكي يتمكن من العبور في بيئات اللعبة ومراحلها المختلفة ليصل إلى معبد Elohim . الشخصية الغامضة في هذه اللعبة، إنه الصوت الجهوري الذي يعطي الأوامر في اللعبة بحزم وانما بعطف الأب.
 
تنطلق اللعبة في المرحلة الأولى في بيئة مفتوحة نجول في أمكنة تذكرنا بالمعابد الإغريقية، بغرف تحدّها حواجز كهربائية على اللاعب إستخدام أجهزة تشويش لتعطيلها ليتمكن من العبور، أدوات يكتشفها ويجمعها وهو يستكشف الديكورات المحيطة به ليجد قطع الـ ٍSiglis التي تساعده على فتح الأبواب بعد تنظيم القطع في القفل كلعبة الtetris  . وأدوات التشويش هذه تساعد اللاعب أيضا على البقاء على قيد الحياة بتعطيل القنابل الإلكترونية التي تترصد اللاعب تعترض طريقه .
 
The Talos Principle لعبة ذكية تتطلب التفكير لكيفية ضبط أماكن أدوات التشويش لتعطل  بشعاعها الأبواب الكهربائية وتجبر اللاعب على التفكير في الجغرافيا المكانية لحساب المسافات والزوايا ليصيب الشعاع الهدف،.بالإضافة للإستعانة بأساليب لعب مبتكرة تسهل تقدم اللاعب في حل الغاز اللعبة.
 
 
تعتمد اللعبة الأسلوب السردي، حيث يتابع اللاعب خيوط القص ةفي ديكورات وبيئات تنقله من المعابد الإغريقية إلى مصر الفراعنة وإلى عالم القرون الوسطى وكاتدرائيتها في بحثه عن معبد Elohim. وفي كل مرحلة  وفي كل بيئة، يمكن للاعب/ الروبوت مطالعة قواعد بيانات في أجهزة كومبيوتر تحفظ كتابات القدماء وبوثائق مرتبطة بوضع اللاعب، وبعض هذه الوثائق معطوب والرابط بين كل هذه الوثائق تساؤلات حول الذكاء الإصطناعي وما الذي يميز الطبيعة البشرية .
 
ومع تقدم اللاعب في مراحل اللعبة، يتطور التفاعل بين اللاعب و أجهزة الكمبيوتر  التي تبدأ بمخاطبة الروبوت . اللاعب وتنكشف له بعض هذه الوثائق المعطوبة و بالتالي فإن أجهزة الكمبيوتر تبدا بالتناسق  و التفاعل مع أجوبة اللاعب على أسئلة في اللعبة. هي أسئلة ستضع منطق اللاعب أمام اللامنطقي و الأحكام الأخلاقية.  وإن كانت اللعبة تستوحي مبادئ لعبة Portal الشهيرة غير أنها بتفاعل اللاعب مع أجهزة الكمبيوتر وصوت Elohim الذي يدير خيار اللاعب تذكرنا بلعبة
.The Stanley Parable
 
The Talos Principle مشغولة بإتقان، تقدم بيئات جميلة، تمتع العين بصفائها. وتحوي بالإضافة إلى المراحل الأساسية، مراحل إضافية bonus  مخفية على شكل غرف سرية أو نجوم.
 
croteam.com .
 
يمكن لصعوبة  بعض الألغاز أن تعيق تقدم اللاعب ومن الأفضل الإستراحة قبل معاودة اللعب لتفادي التعب الذهني.
 
اللعبة من تطويرCroteam و توزيعDevolver Digital . متوفرة حاليا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وأيضا اللعب عبر الإنترنت بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل .وآبل و لينكس

نايلة الصليبي

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن