تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

تفعيل البكسل العالقة في شاشات الكمبيوتر

سمعي
الصورة من emjysoft.com

يمكن ان تتعرض شاشات أجهزة الكمبيوتر مع الوقت إلى أعطاب في عناصر الشاشة فتظهر نقاط سوداء و نقاط مضيئة ثابتة على نفس اللون .كيف يمكن كشف النقاط السوداء و تفعيل النقاط الثابتة؟ تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" برنامجا مجانيا سهل الإستخدام .

إعلان
في عصر إستهلاك السريع للتكنولوجيا، غالبا ما يصبح إمتلاك جهاز كمبيوتر حديثاَ أو إمتلاك جهاز تلفزيون حديثاَ، أمر منهك ماديا. فنلجأ إلى شراء أجهزة مستعملة. كذلك الأمرعندما نستخدم أجهزتنا ومع مرور الوقت، نشعر بأن هنالك بعض الأعطاب في عناصر الشاشة وأن هنالك نقاط سوداء على الشاشة وهي ما نسميها بالبكسل الميتة أو العُنْصُورَة الميتة. وأيضا نرى أحيانا على الشاشة نقاط مشعة ثابتة تبقى على نفس اللون.
 
عند شراء جهاز كمبيوتر مستعمل، لا يمكن للمستخدم أن يكشف البكسل الميتة أو البكسل الثابتة بسهولة. فهذه النقاط لا يمكن أن تكون واضحة على سطح مكتب ويندوز.
إن كنتم بحاجة للكشف على شاشة ما، يمكنكم إستخدام برنامج معلوماتي مجاني يحمل إسم Pixel Réa، برناج خفيف Portable لايحتاج إلى تثبيت في جهاز الكمبيوتر. يمكن إطلاقه مباشرة من سطح مكتب ويندوز . وهو من تطوير شركة فرنسية Emjysoft .
 
واجهة إستخدام برنامج Pixel Réa سهلة المقاربة وواضحة و يكفي متابعة ما يقترحه البرنامج على واجهته لتنفيذ عملية البحث عن البكسل الميتة والبكسل الثابتة أوالعالقة.
 
نطلق البرنامج ، تبدأ الشاشة بعرض ألوان مختلفة، بداية اللون الأحمر ثم اللون الأصفر ثم الخضر و بعد غيرها من الألوان الأولية .
عليكم مراقبة الشاشة جيدا لتحديد موقع أو مكان النقاط السوداء و النقاط الثابتة على الشاشة بشكل دقيق. ستحتاجون لمعرفة موقع هذه النقاط بالتحديد في عملية تفعيل أو إسترجاع البكسل.
 
كما تقترح واجهة إستخدام Pixel Réa أداة لكشف الأماكن المظلمة في شاشات التلفزة LCD و الـ Plasma .
 
بعد عملية الكشف على النقاط ، في حال عثر البرنامج على نقاط سوداء أو نقاط ثابتة، يفتح برنامج Pixel Réa نافذة جديدة تقترح ثلاث طرق لإصلاح النقاط الثابتة .
القصيرة، المتوسطة و القوية.
 
 
لمعالجة البكسل الثابتة علينا وضع النافذة المخصصة لذلك على المكان المحدد الذي كشفناه على الشاشة و يمكن تجربة الأسلوب القصير أو المتوسط يتطلبان مدة زمنية قصيرة للمعالجة . و في حال عدم فعالية المعالجة، نطلق المعالجة القوية التي توفر أيضا معالجةومراقبة لأطياف ألوان متعددة و تتطلب وقتا أطول لإعادة تفعيل البكسل العالقة او الثابتة . يجب التنبه هنا أنه لا يمكن إستعادة البكسل الميتة نهائيا.
 
يتوفر البرنامج لمختلف إصدرارات نظام التشغيل ويندوز من إصدارة ويندوز XPحتى إصدارة ويندوز ثمانية.

نايلة الصليبي

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن