تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

مؤتمر"عرب نت":التحولات والإستثمارات الرقمية في العالم العربي

سمعي
عرب نت

ينطلق في بيروت في 17 من مارس/اذار 2015 وعلى مدى ثلاثة أيام مؤتمر "عرب نت" الذي يعنى بمجال الانترنت والقطاعات الإبداعية الرقمية والذي يتيح لرواد الأعمال من الشباب أن يطرحوا أفكارهم أو شركاتهم على الحاضرين في المؤتمر من فاعلين ومستثمرين في مجال الانترنت.

إعلان
 
أدخلت التكنولوجيا التغيرات العميقة في مجتماعاتنا الإنسانية و أصبحنا هذا البشري المتصل والمستهلك مما فتح افاق إستثمار وريادة الأعمال ما بات نسميه صناعة الإنترنت .
 وللإنترنت في العالم العربي مؤتمر هو "عرب نت" الذي أنطلق في بيروت عام 2010 لمواكبة تطور القطاع الرقمي في العالم العربي.
هذا العام يبدأ المؤتمر فعالياته اليوم بالبرمجة والإبداع الرقمي مع "صمّم وبرمِج" Design+Code، ورش عمل تتمحور حول بناء منتجات على الإنترنت وعلى الهواتف المحمولة .
وسيسلط المؤتمر الضوء على الدور المتزايد للمصارف في بيئة ريادة الأعمال والإستثمار في صناعة الإنترنت إثر التعميم 331 الذي أصدره مصرف لبنان لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة . وستتطرق  بعض جلسات المؤتمر إلى تشريح عملية إستحواذ شركات عالمية لشركات لبنانية تعمل على الإنترنت كما سيخصص المؤتمر حيزأ مهما لدور الإعلام الإجتماعي  في خلق و تطوير العلامات التجارية للفنانين و المشاهير. هذا و سيكون لموضوع   إنتاج الفيديو للإنترنت ندوات خاصة حول الفرص التي يوفرها الإنترنت لهذا الإنتاج و الشروط التقنية لإنتاج فيديو مميز.
كل هذه المواضيع تدخل ضمن التحولات الرقمية التي يواكبها مؤتمر عرب نت و هي من بين أبرز أهداف هذا المؤتمر الذي تحدث عنه في "إي-ميل" السيد عمر كريستيدس ، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤتمر "عرب نت".
أذكر كالمعتاد مسابقة "ماراثون الأفكار" Ideathon وعرض أفكار الشركات الناشئة "" Startup Demo، إضافة إلى مسابقة "كرياتيف كومبات Creative Combat "للشباب المبدعين في الإعلانات الرقمية.
ويقدِّم  مؤتمر "عرب نت"هذا العام إضافة جديدة هي "مسار الابتكار"، لمساعدة مطوري الأجهزة الرقمية ومصمميها، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على عرض منتجاتهم والتواصل مع شركاء محتملين، ومطورين ومستثمرين، والمساعدة على التعريف  بهم من خلال وسائل الإعلام التي تغطي المؤتمر .

نايلة الصليبي

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.