تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

برنامج خبيث يلوث تطبيق Pinterest لأنظمة آندرويد

سمعي
مونت كارلو الدولية

يستغل قراصنة إنترنت ثغرة أمنية في تطبيق Pinterest لتلويثه ببرمجيات خبيثة تتجسس وتسرق بيانات المستخدمين لتنقلها إلى جهة مجهولة الهوية.

إعلان

 

كشف شهاب نجار، خبير أمن المعلومات ومحقق في الجرائم الالكترونية،عن برنامج خبيث يلوث تطبيق Pinterest  لتبادل ولنشر الصور  و يبدو أن هذا البرنامج الخبيث يستهدف التطبيق المخصص لنظام التشغيل آندرويد وهو تطبيق  Pinterest  الأصلي والمتوفر في متجر غوغل بلاي .وحسب شهاب نجار فإن حصان طروادة هذا من نسق andriod.troj.smsfmn.mx يتجسس على بيانات مستخدم الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام آندرويد ويسرقها، كما يقوم بإرسال كافة الرسائل النصيةSMSالخاصة بمستخدم التطبيق وكافة جهات الاتصال المتوفرة على جهازه لجهة مجهولة الهوية.
 
أوضح  خبير أمن المعلومات شهاب نجار أن عملية التحليل الأمني بينت أن الجهة المجهولة الهوية التي تُرسل إليها البيانات المسروقة موجودة داخل الصين،كما يتم نقل هذه البيانات عبر شبكة الانترنت الى الصين. ويضيف خبير أمن المعلومات أن  تطبيق Pinterest يستخدم خاصية قراءة كافة الرسائل المتوفرة على اجهزة المستخدم ويقوم بمراقبة كافة الرسائل النصية القصيرة التي قد تصل للمستخدم كذلك فإن لدى التطبيق الصلاحية الكاملة لحذف أي ملف داخل هاتف المستخدم مما يشكل تهديدا لخصوصيته.
 كما نفى شهاب نجار مسؤولية الشركة المطورة لتطبيق Pinterest أو لمتجر غوغل بلاي بعملية زرع البرنامج الخبيث في التطبيق ونصح بإزالته من اجهزة آندرويد لحين سد الثغرة البرمجية وتنظيف التطبيق من الشيفرة الخبيثة بالإضافة  إلى عدم التسرع لتحميل التطبيقات على الاجهزة و أشار إلى ضرورة  البحث والقراءة عبر الانترنت قبل تحميل أي تطبيق لمعرفة ان كان التطبيق يهدد خصوصية المستخدم أو قد يكون ملوثاً ببرمجيات خبيثة . 

 

نايلة الصليبي

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.