تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

Shadowmatic لعبة الظلال والخيال

سمعي
shadowmatic.com

Shadowmatic لعبة بسيطة تتحدى خيال اللاعب وأصابعه في البحث عن أشكال الظلال في دوائر الضوء، فهي مخصصة للأجهزة الذكية المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل iOSتغوص في أسرارها نايلة الصليبي.

إعلان
الضوء والظلال أشكال نعرضها في دائرة الضوء على الجدران لنلهو أو لتسلية الأطفال و نحن نروي لهم القصص عن كلب، فراشة أو ديك.

ها هي لعبة Shadowmatic، من تطويرTriada Studio Games ،تعود بنا إلى هذا المبدا البسيط، أي بناءِ أشكال ظلال في دائرة ضوئية عن طريق تحريك أو تقليب قطع بأشكال غير واضحة. و مع تقليب و تحريك تلك القطع تبدأ ظلالٌ بالظهور لتبيّن للاعب ملامح مألوفة.

تتفاعل تحولات هذه القطع مع دوائر الضوء لتخُلق أشكالاََ مألوفة لألعاب أو أشكال رافقت طفولتنا أو رافقت الأطفال، كدمية الدب Teddy Bear،أو اشياء مألوفة من الحياة.
تتحدى لعبة Shadowmatic خيال اللاعب وفدرته على فهم البيئات التي تقترحها اللعبة، ليكشف ظلال الأشياء التي لها صلة بالبيئة التي يوجد فيها.
 
 
عند بدء اللعب ليس لدى اللاعب أي فكرة عن الأشكال التي عليه إعادة بنائها عن عن طريق تحريك القطع في دائرة الضوء. فكل بيئة مع ديكوراتها تحوي مؤشرا على ما يمكن أن يكون عليه الشكل المفترض للظلال. تحوي اللعبة 9 غرف أي 9 بيئات بديكوراتها الفريدة، وعندما يتواجد اللاعب في غرفة نوم مثلا فإن أشكال الظلال يمكن أن تكون العابا أو دمى تظهر أشكالها ظلالا على الجدران في دائرة الضوء، أو إن كان اللاعب قي بيئة بحرية عليه توقع اكتشاف ظلال بأشكال تناسب تلك البيئة كدفة سفينة أو منظار أو سرطان البحر.
تكمن متّعة لعبةShadowmatic في المرحلة التي يحاول اللاعب فيها كشف شكل الظل عند تحريك القطعة غير معروفة المعالم ليتحول إلى ظلٍ بملامحَ مألوفة.
تخبئ لعبة Shadowmatic في ثنايا ظلال قطعها أسرارا على اللاعب اكتشافها من خلال تحريك الأشياء التي تقترحها بيئات اللعبة بوضعية مختلفة.
يعني أنه عند كشف ظل دب، فهذا الظل يمكن أن يخبئ شكلا سريا أخر بشرط تحريك القطع من زاوية مختلفة، فيعثر اللاعب في ظل دب مثلا على ظل سلحفاة.
تتوفر للأسرار لائحة في قائمة اللعبة يمكن مراجعتها لإكتشاف الظلال السرية بسهولة، بخلاف ملامح الظلال الأساسية التي لم تفهرس .
 
 
ترافق مراحل اللعبة موسيقى هادئة وممتعة، مهدئة للأعصاب، يمكن أيضا تحميلها بشكل منفصل عبر iTunes.

لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية

نايلة الصليبي

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن