إي ميل

برنامج بديل لـiTunes لقراءة الملفات الموسيقية في أجهزة آبل

سمعي
Coppertino

لا يدعم برنامج iTunes لأجهزة آبل كل أنساق الملفات الصوتية الرقمية المستخدمة، وهو برنامج كثير من المستخدمين لا يحبون التعامل به. يقترح أيميل برنامجا بديلا مجانيا . التفاصيل عن أبرز خصائصه مع نايلة الصليبي.

إعلان
كثيرون من مستخدميiTunes لإدارة الموسيقى ولقراءتها في أجهزة آبل، يعتبرون أن هذا البرنامج معقدٌ نوعا ما. وهو لا يدعم كل أنساق الملفات الصوتية الرقمية المستخدمة كـFLAC الموسيقى ذات الجودة العالية الدقة وOgg Vorbis وغيرها مما يعيق الكثيرين من الإستمتاع بلوائحهم الموسيقية . وبالتالي مع إنتشار المواقع التي تقترح الإستماع للموسيقى والفنانين المفضلين عبر تقنية التدفق Streaming كموقعي Spotify و  Deezer أو المواقع الإجتماعية لمشاركة الملفات الصوتية كساوندكلاود فإن المستخدم يرغب بالإستماع إلى لوائحه في قارئ واحد وهذه الميزة لا يدعمها برنامج iTunes.
للذين يبحثون عن بديل لـ iTunes لقراءة الملفات الصوتية الرقمية و الـ Streaming  في واجهة استخدام واحدة وايضا التفاعل مع الشبكات الإجتماعية لمشاركة الملفات الصوتية الرقمية أقترح برنامج VOX ، وهو قارئ ملفات صوتية رقمية، مجاني، بسيط و صغير الحجم ، طور منذ سنوات وها هو يعود بميزات قراءة الـStreaming و التفاعل مع موقع ساوندكلاود ويمكن إعتباره قارئا متكاملا ويتميز برنامج VOX بنظام الـGapless الذي يتيح للمستخدم الإستماع للوائح مقطوعاته الموسيقة من دون الفراغات الصامتة بين المقاطع، هذا ويمكن لمن يرغبون بالإستماع للوائح القراءة للموسيقى المفضلة Playlist في برامج قراءة أخرى ، يمكن تصدير، ، Export لوائح القراءة هذه بأنساق مختلفة :
نسق .PLS و هو نسق خاص بـ iTunes وبـ Winamp.
نسق M3U و هو إختصار MPEG-3.0 URL– و الذي طور لبرنامجWinamp .
نسق XSPF و هو اختصار :XML Shareable Playlist Format -  و هو مشروع أنساق مفتوحة من مؤسسة Xiph.org  
وهدفها كسر إحتكار الشركات الكبرى على أنساق البيانات المتعددة الوسائط ومؤسسها Chris Montgomery مطور نسق حاوية الوسائط Ogg. و هي أنساق مجانية مفتوحة المصدر ومن بينها نسق الملفات الصوتية Ogg Vorbis.
هذا و يدعم قارئ VOX عددا كبيرا من الأنساق :
FLAC، ALAC، APE، OGG, MP3، M4A، CUE، AIFF
ويوفر أيضا خدمة الحفظ في السحاب Loop  وهي خدمة مدفوعة وليست مجانية .
يتوفر برنامجVOX المجاني لقراءة الملفات الصوتية الرقمية لنظام التشغيل OSX   في أخر إصداراته ويتوفر أيضا كتطبيق للأجهزة الذكية المحمولة من آبل :آيفون، آيبود، آيباد و أيضا مع ساعة آبل المتصلة Apple Watch  .

لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية

نايلة الصليبي

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن