تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

برنامج مجاني لكشف البرامج التي تحتاج لتحديث أمني

سمعي
نايلة الصليبي

حماية البيانات وأمن جهاز الكمبيوتر في عالم المعلوماتية ،ليس فقط عن طريق برامج مكافحة الفيروسات أو الجدار الناري وغيرها من البرامج لحماية الجهاز. بل هي أيضا من خلال عمليات التحديث لمختلف البرامج المعلوماتية وأنظمة التشغيل المثبتة في جهاز الكمبيوتر.فكيف يمكن متابعة التحديثاتالإجابة مع نايلة الصليبي

إعلان
التحديثات المختلفة التي يقترحها المطورون لبرامجهم هي من جهة لتحسين أداء البرامج و ألنظمة المعلوماتية، ومن جهة ثانية لتصحيح الهفوات البرمجية والثغرات الأمنية التي تكتشف مع الوقت. تساعد هذه التحديثات على حماية جهاز الكمبيوتر من الإختراق أو التلوث بالفيروسات أو البرامج المتطفلة.لا يمكننا أن نتذكر دائما ما هي البرامج أو الأوقات الزمنية التي يجب أن نقوم فيها بعمليات التحديث .
يتوفر برنامج مجاني لكشف البرامج التي تحتاج لتحديث أمني،Secunia Personal Software Inspector ، وهو تطبيق يقوم عند إطلاقه بعملية مسح لنظام التشغيل ويندوز وللبرامج المثبتة في جهاز الكمبيوتر، باحثا عن الهفوات او الثغرات التي تحتاج إلى تصحيح عن طريق تحديث البرامج، فيقوم بفهرسة البرامج والتطبيقات التي ربما تشكل تهديدا لجهاز الكمبيوترمع كل التفاصيل التقنية، كتحديد  رقم أصدار البرامج او التطبيقات ، وصف ماهية المشاكل أو الهفوات الأمنية ومدى خطورتها.
يمكن للمستخدم بعد مراجعته لهذه اللائحة الإتصال بمنتدى مستخدميSecuniaPSI على الإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات حول البرامج والإنذارات التي فهرسها برنامجSecuniaPSI .
بعد الإنتهاء من فحص البرامج يمكن النقر على التحميل المباشر لتحديث البرامج أو إستخدام الأدوات التي يضعها البرنامج في متناول المبتدئين.
يقوم SecuniaPSI أيضا  بتحليل كل افضافات و المكونات الإضافية في برنامج تصفح الإنترنت للتأكد من سلامته وخلوه من أي هشاشة أمنية. كذلك الأمر بالنسبة لتحديثات نظام التشغيل ويندوز.
واجهة استخدام SecuniaPSI سهلة المقاربة وتقترح واجهتين للإستخدام : Basic View  للمبتدئين أو اللذين ليس لديهم خبرة عميقة بالمعلوماتية،
وواجهة Detailed View مفصلة لمن لديهم خبرة بالتعاطي مع المعلوماتية، و يمكنهم فهمّ التفاصيل التقنية التي يفهرسها البرنامج. و يمكن برمجة بعض مهام SecuniaPSI لتسهيل عمل المستخدم .
بالرغم من جودة البرنامج ،تشوبه بعض الهفوات و يكفي المستخدم إعادة إطلاق البرنامج لتصحيحها و لكم الخيار إستخدام البرنامج او تجربته فهو يتوفر لمختلف إصدارات ويندوز و يدعم اللغة العربية.

لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية

نايلة الصليبي

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن