تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

مؤتمرغوغل للمطورين الثامن بين الإبتكار والمنافسة

سمعي
Google i/o

يومي 28و30 من أيار/مايو 2015 كاناعلى موعد مع "مؤتمر غوغل للمطورين" Google i/o، مؤتمر يترقبه الإعلامالمتخصص كل عام وأيضا الشركات المنافسة لرصد جديد شركة "غوغل" من إبتكارات وأفكار غير متوقعة. غير أن المؤتمر إختلف عن ما عهدناه.تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" يومي 4 و 5 من يونيو.حزيران، صالح كيالي لاستعراض أبرز ما قدمه المؤتمر هذا العام.

إعلان
"غوغل مؤتمر المطورين" أو Google i/o عام 2015 على غير عادته لم يقدم الهدايا التقنية لـ 6000 مطور من الحاضرين فيMoscone Center في مدينة   San Francisco، ولم تلجأ شركة "غوغل"  للإبهار في طرح المشاريع غير أعتيادية .
هل هو التركيز على منافسة شركة "آبل" الذي غيّر تعاطي "غوغل" اليوم مع منتجاتها المقترحة ومع أعلامها؟ الرسالة واضحة من تغيير أسلوب الإعلامي لغوغل التي ركزت على تطبيقات Crossplatform  المتعددة المنصات، أي  فتح غوغل مجموعة  الـAPIَ، واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بغوغل  لمطوري SDK ، حزمة أدوات تطوير البرمجيات الخاصة بـ آبل. لتناسق تطبيقات غوغل و نظامها  آندرويد ونظام التشغيل iOS.
توالى مسؤولو تطوير شركة "غوغل" و على رأسهم سندار بيتشاى نائب رئيس غوغل ، المسؤؤل عن منتجات غوغل وتطوير أندرويد وكروم و تطبيقات غوغل، الذي أعلن أن "هنالك 4000 جهاز آندرويد مختلف  في السوق، و هي أجهزة مصنعة من قبل أكثر من 400 شركة  و يتم توزيعها من قبل أكثر من 500 مشغل  خدمة هواتف و إتصال في العالم"  ما يعني  أن عدد مستخدمي أنظمة غوغل  يبلغ مليار مستخدم فاعل.
و نقطة التحول هي في جملة ديف بيرك، نائب رئيس غوغل لأقسام الهندسة ، "المهم و الأهم  هي التفاصيل"  التي ترجمت بالتركيز على أعادة صياغة نظام التشغيل اندرويد للوصول إلى نظام متكامل لبيئة واحدة منافسة لبيئة iOS.
 ما الذي يمكن إستخلاصه من  "مؤتمر غوغل للمطورين" هذا العام؟  قراءة سريعة في تقديمات أو  Google i/ o مع صالح كيالي من موقع هايبرستيج.نت

لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية

نايلة الصليبي

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.