تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

إحذروا تطبيق Soma Messenger لا يحترم خصوصية المستخدم

سمعي
somaapp.com

في 23شهر يوليو/ تموز2015 طرح تطبيق Soma Messenger للمحادثات المجانية عبر الإنترنت. وقد أنتشر بشكل كبير في العالم العربي. غير أن هذا التطبيق لا يحترم خصوصية المستخدم، حسب الخبير المعلوماتي فهد الدوسري، الذي تحدث لنايلة الصليبي في "إي ميل" عن أبرز النقاط التي تشكل خطرا على أمن بيانات المستخدم.

إعلان
 
Soma Messenger للمكالمات المرئية والمسموعة والتراسل الفوري، هو تطبيق  شيبه إلى حد بعيد بتطبيق واتساب .
لاقى Soma Messenger إقبلا كبيرا في اليابان  أيضا في الشرق الأوسط، خاصة السعودية، حيث تجاوز عدد التحميل المليون مستخدم في الأسبوع الأول من طرحه في متجري "غوغل" و "آبل".

Messenger الذي تطوره شركة Instanza التي مقرها  سان فرنسيسكو، وحسب مديرها التنفيذي وصاحب مشروع التطبيق Lei Guo هو "أسرع تطبيق محادثة في العالم، و يقدم  محادثات مرئية ومسموعة عالية الجودة". و يأتي بعد تطوير تطبيق مماثل يحمل إسم Coco Voice   و لم يمض أسبوع على إطلاقه حتى بدأت الإنتقادات تنتشر على الإنترنت و عبر الشبكات الإجتماعية حول عدم  إحترام Soma Messenger لخصوصية المستخدم وأنه غير آمن بالنسبة لحماية بيانات المستخدم.

و يوم الأربعاء الماضي  وصلنتي عبر "تويتر" رسالة من الهاكر الأخلاقي "White hat Hacker"  و المحقق في الجرائم الإلكترونية فهد الدوسري وصلتني رسالة يؤكد فيها عدم أمان تطبيق Soma Messenger لأسباب عدة يشرحها في "إي ميل."   

نايلة الصليبي 

لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.