تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

هفوة في تصميم بوابة الحماية في نظام تشغيل آبل يهدد أجهزة الماك بالإختراق

سمعي
نايلة الصليبي

ترصد نايلة الصليبي في "إي ميل" هفوة برمجية نادرة وإستثنائية في تصميم نظام الحماية الذي يعرف بالـGateKeeper في نظام تشغيل آبل OS X ، والذي يجعل أجهزة الكمبيوتر "الماك" عرضة لزرع البرمجيات الخبيثة في أنظمتها.

إعلان
كشفPatrick Wardle  ، مدير الأبحاث في  شركة Synack المتخصصة بأمن الشبكة والمعلومات،عن هفوة برمجية في تصميم  نظام الحماية الذي يعرف بالـGateKeeper في نظام تشغيل "آبل" .و حذر من سهولة إستغلال هذه الهفوة عن طريق إستخدام الملفات الثنائية الموثوق بها من قبل "آبل". و تخوف من إستغلال هذه الهفوة من أي  مجموعة من القراصنة  أو أي دولة لديها الإمكانات المادية والتقنية، إذ ويكفي إضافة سطور من البرمجة لكي تتحول هذه الهفوة إلى ثغرة أمنية خطيرة.
إن كنتم من مستخدمي "آبل" تابعوا عمليات التحديث التي ستقترحها الشركة وتنبهوا لمصادر البرامج التي ترغبون بتثبيتها قبل أن تقوم "آبل" بتصحيح هفوة الـ.،GateKeeperوالذين بدأوا يإستخدام نظام التشغيل الجديد El Capitan بعد إطلاقه للتحميل المجاني يوم الأربعاء 30 سبتمبر ، فإن النظام الجديد يحوي ميزة  System Integrity Protection، تساعد في صد الإختراقات ولكن بعض التقارير تحذر من تعرض El Capitan لخطر هذه الهفوة رغم وجود   .
 
الرابط للمقال :هفوة برمجية نادرة تتيح إختراق حماية أجهزة الماك

لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن