إي ميل

برنامج مجاني لإظهار مفاتيح منتجات وتطبيقات مايكروسوفت

سمعي
نايلة الصليبي -Nirsoft

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" حلا مجانيا للذين فقدوا مفتاح أو الرقم التسلسلي لرخصة إستخدام البرامج المعلوماتية يرغبون بحفظها لإعادة تثبيتها.

إعلان
مع التغيرات والتطوارات في أنظمة التشغيل خاصة في الفترة الأخيرة مع شركة "مايكروسوفت" ،كثيرون من مستخدمي "ويندوز 7" يرغبون في الإنتقال لنظام التشغيل الجديد "ويندوز 10".
وردتني أسئلة عدة من مستخدمين فقدوا مفتاح أو الرقم التسلسلي لرخصة إستخدام عدد من البرامج المدفوعة والمرتفعة الثمن ،كالحزمة المكتبية "مايكروسوفت أوفيس"، أو برنامج تحرير الصور "فوتوشوب" . و منهم من يسأل كيفية إستعادة مفتاح أو الرقم التسلسلي لرخصة إستخدام الألعاب الكترونية.لكي يتمكنوا من تفعيل تلك البرامج عند تثبيتها في النظام الجديد.
 
نعرف جميعا أن معظم هذه البرامج مكلف ،ولا نحتاج لإعادة شرائها للتتناسق ونظام التشغيل الجديد،إذ يكفي بتحميل التحديث الخاص بها لمتابعة إستخدامها.
للذين يبحثون عن المفاتيح أو الأرقام التسلسلية لرخص الإستخدام و لم يتمكنوا من العثور عليها ،تتوفر البرامج المختلفة لإسترجاع هذه الأرقام . إخترت أن أقترح عليكم منها مثلا  برنامج  ProduKey ، وهو برنامج مجاني ومحمول يساعد في إظهار مفاتيح المنتجات والتطبيقات ProductID المثبتة على جهاز الكمبيوتر. او CD-Key لنظام التشغيل ويندوز .
 
ProduKey برنامج سهل الإستخدام يمكن إطلاقه بعد تنزيله ، فهو كما ذكرت برنامج محمول، يكفي النقر على أيقونة البرنامج على سطح المكتب لتفعيله، ويقوم مباشرة بإظهار الأرقام التسلسلية ومفاتيح برامج  #مايكروسوفت  المثبتة في الجهاز. بالإضافة إلى مفتاح نظام التشغيل في حال رغب المستخدم العودة لتثبيت نظام التشغيل القديم . كما يمكنه إظهار مجلد التثبيت لحزمة "مايكروسوفت أوفيس" ويمكن إستخدام ProduKey لإظهار مفاتيح وبرامج مثبتة في أقراص صلبة أو اجهزة متصلة. ويساعد البرنامج على حفظ مختلف المفاتيح و الأرقام التسلسلية حسب رغبة المستخدم.
 
يتمتع موقع NirSoft مطور برنامج  ProduKeyبتوفرلائحة بالنسخات المتوفرة للبرنامج مع تاريخ الصدور ومميزات كل نسخة . وكذلك يتيح الموقع دليل للمستخدمين اللذين لديهم خبرة بالمعلوماتية لمجموعة من الأوامر لإستخدام البرنامج عن طريق خيارات واجهة سطر الأوامر.Command-Line Options.
كما تتوفر ترجمة باللغة العربية، لم أتمكن شخصيا من إستخدامها ، إذ يبدو أن بعض برامج مكافحة الفيروسات تعتبر البرنامج كبرنامج خبيث ، وهو حسب الموقع إنذار خاطئ.
نايلة الصليبي

لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية

  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم